رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإفراج عن 35 معتقلا من أبناء سيناء

الإفراج عن 35 معتقلا من أبناء سيناء

أفرجت السلطات المصرية، عن 35 معتقلا من أبناء سيناء، وذلك فى إطار تفعيل قرارات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالإفراج عن المعتقلين.

وأوضح اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن جهود المحافظة مستمرة بشأن تفعيل قرار الإفراج عن المعتقلين، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وأشار إلى أنه سبق الإفراج عن الدفعة الأولى التى ضمت 56 معتقلا من مختلف مراكز ومدن المحافظة، منهم 28 فردًا من المعتقلين السياسيين و 28 فردًا آخرين من المعتقلين الجنائيين، وأنه جار الإفراج عن باقى المعتقلين خلال الأيام القليلة القادمة .

من جانبه، أشاد حسام شاهين عضو مجلس الشعب المنحل بتفعيل قرارات الإفراج عن أبناء سيناء، مشيرا إلى أنه خلال أيام قليلة تم الإفراج عن

نحو 100 معتقل من أبناء شمال سيناء، وأن قضية المعتقلين كانت تمثل اهتمام الجميع خلال الفترات الماضية، وأنه بالإفراج عنهم يتم حل جزء كبير من الملف الأمنى الذى كان سببا فى الاحتقان بين المواطنين والأجهزة الأمنية فى السنوات الماضية .

وسبق الإفراج عن نحو 230 من المعتقلين من أبناء سيناء على عدة دفعات منذ شهر يونيه الماضى، كما سبق الإفراج عن 32 فردا من المحتجزين على ذمة القضايا، وإخلاء سبيل جميع المحتجزين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة.