عمال "إبيسكو" للبترول يطالبون بتعيينهم

محلية

الأحد, 27 فبراير 2011 09:58
كتبت-أمانى زكى :

محمود لطيف وزير البترول

واصل 1000 عامل بنظام "المقاولة" بشركة بترول خليج السويس "جابكو" والتابعين لشركة "إبيسكو" اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى بمقر الشركة للمطالبة بتنفيذ القرار الصادر من المكتب التنفيذى بالهيئة المصرية العامة للبترول لصالحهم بالتعيين.

وطالب العمال بتنفيذ قرار تشكيل لجان إدارية بجميع شركات القطاع التى لا يوجد بها لجان نقابية لتحقيق التواصل بين الإدارة والعاملين بالتنسيق مع النقابة العامة للبترول, إضافة إلى تعيين المؤقتين .

الجدير بالذكر أن 2800 من العاملين المؤقتين التابعين للشركة المصرية للخدمات البترولية "إبيسكو "والعاملين لدى شركة جابكو بنظام العمالة المقاولة يطالبون بالتثبيت، ورغم صدور منشور رسمى بتثبيتهم إلا أن زملاءهم المعينين القدامى فى جابكو رفضوا تعيين عمال جدد ويطالبون بتعيين أبنائهم بدعوى أن أبناء العاملين فى الشركة هم الأولى.

وعلى جانب آخر فقد أعلن العاملون بالشركة المصرية للخدمات البترولية ( أبيسكو ) والمنتدبين للعمل بشركة بترول

بلاعيم ( بتروبل ) فى أبورديس بجنوب سيناء بتنظيم اعتصام مفتوح غدا للمطالبة بتنفيذ القرار الصادربحقهم .

وأشار العمال إلى أنهم لم يحصلوا على حقوقهم, حيث إن زميلهم محمد حسن توفى ولم يصرف له أى تعويض فضلا عن واقعة زميل لهم تقطعت أطراف أصابعه اليمنى ولم يحصل على أى تعويض، إلى جانب حالات وفاة نتيجة حادث سيارة بالشركة ولم يصرف أى تعويض ولم يبلغ معاشهم سوى 110 جنيهات فقط، وأيضا لم يتم توفير الخدمة الطبية الملائمة لها أو حتى توفير تعويض مادى.

وأشار العمال إلى أنهم قاموا بإرسال فاكسات بمطالبهم للحاكم العسكرى والذى قام بدوره بإرسال فاكس للرد عليهم جاء مضمونه " تفهمنا موقفكم " مضيفين أنهم حينما أعلنوا عن تنظيم اعتصامهم غدًا فوجئوا بأن الحاكم العسكرى يرسل فاكسا آخر مضمونه " إن الإضرابات العمالية تضر بهم وبالصالح العام" .

 

 

 

أهم الاخبار