رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوزراء" يوافق على إنشاء جهاز لتنظيم النقل بالقاهرة

محلية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 18:58
الوزراء يوافق على إنشاء جهاز لتنظيم النقل بالقاهرة  د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
أ ش أ :

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء على إنشاء جهاز لتنظيم النقل فى القاهرة الكبرى بهدف تخطيط وتنظيم وتطوير هذا القطاع ومتابعة وسائل النقل والتنسيق بين الوزارات لتحسين خدمات النقل وتطوير البنية التحتية لها .

صرحت بذلك فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فى مؤتمر صحفى وقالت إنه تقرر أن يشرف وزير النقل على هذا الجهاز الذى يضم عددا من الوزراء المعنيين وممثلين عن الوزارات المختلفة بالأضافة الى محافظى القاهرة والجيزة والقليوبية .
وقالت أبو النجا إن المجلس وافق ايضا على اتفاقية بين

مصر وتركيا لنقل السلع والمنتجات التركية عبر الموانئ والأراضى المصرية بنظام الدورو، واوضحت ان هذا الاتفاق سيدر عائدا قدره ما بين مليار الى مليار ونصف المليار دولار سنويا على مصر.. كما اشارت إلى ان الاتفاقية تنص على ان تستخدم السفن التركية البنزين من مصر بالسعر العالمى.
واوضحت ابو النجا انه تم الموافقة على التسويات التى تم حسمها مع المستثمرين والبالغ عددها 11 حالة من اصل 15 حالة منازعة .
وفيما يتعلق بالمنطقة الصناعية الأستثمارية بشمال
غرب خليج السويس وافق مجلس الوزراء على تفويض محافظ السويس فى سحب الأراضى غير المستغلة من المستثمرين غير الجادين حيث سيتم سحب 17 ونصف مليون متر مربع الى المنطقة الأستثمارية ليتم اعادة عرضها بسعر السوق حاليا وكذلك سحب 8 ونصف مليون متر واعادتها الى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لأعادة طرحها ايضا باسعار السوق الحالية .
وقالت ابو النجا ان مجلس الوزراء وافق أيضا على مشروع قرار باعادة بنك الاستثمار القومى والجهاز المركزى للتعبئة العامة والأحصاء الى وزارة التخطيط والتعاون الدولى لرفعه الى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأصدار قرارا بذلك .
واشارت ابو النجا الى انه تمت الموافقة على اتفاقية القرض مع صندوق النقد العربى الذى تم استخدامه بالفعل وتبلغ قيمته 470 مليون دولار .

أهم الاخبار