رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لطلاب هندسة كفر الشيخ

محلية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 13:00
وقفة احتجاجية لطلاب هندسة كفر الشيخ
كفر الشيخ- مصطفى عيد وأشرف الحداد

واصل أكثر من 1500 طالب وطالبة من طلاب كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ لليوم الثالث علي التوالي غلق باب الكلية الرئيسي ومنع الأساتذة وعلي رأسهم عميد الكلية الدكتور أسامة مسعود من الدخول للمطالبة بإقالته نتيجة ما أسموه سوء الإدارة وتصاعدت احتجاجات الطلاب اليوم حيث قاموا بمنع جميع العاملين والإداريين من الدخول أيضا وقاموا بالمبيت ليلة أمس.

وأكد الطلاب المعتصمون انهم قرروا المبيت أيضا بالكلية بالإضافة للإضراب والاعتصام مستمر بعد فشل المفاوضات مع رئيس الجامعة أمس نتيجة تمسك العميد بمنصبه دون رغبة الطلاب وعدم حل باقي المشاكل التي أثيرت خلال الاجتماع الذي عقد  بالكلية بحضور الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة والدكتور إبراهيم أمان نائب رئيس الجامعة.

وقال الطلاب إننا نطالب بإقالة العميد لعدد

من الأسباب منها هجرة جميع الأساتذة الأكفاء من الكلية نتيجة سوء الإدارة النتاتج عن سوء المعاملة كذلك المعاملة غير اللائقة للطلاب من بعض الأساتذة والمعيدين لاعتمادهم علي نظام القمع وعدم الحوار الأمر الذي أدي لرغبة نسبة كبيرة من الطلاب في التحويل لجامعات أخري.

وطالب طلاب الهندسة بإقالة عميد الكلية للأداء السلبي لإدارة الكلية في التعامل مع مشاكل واحتياجات الطلاب.

وأكدوا أن عميد الكلية هو الوحيد الباقي في مكانه بدون انتخابات نظرا لعدم وجود أساتذة من الجامعة سوى أستاذ وحيد والباقي منتدبون يدينون له بالولاء ووجود عجز كبير في هيئة التدريس الأمر الذي عاد عليهم بالسلب.

واشاروا الى ان العميد الدكتور أسامة مسعود هو رئيس أقسام المدني والعمارة والميكانيكا ووكيل الكلية لشئون الطلاب في سابقة فريدة من نوعها فضلا عن انه كان مواليا لأمن الدولة قبل الثورة وفصل العشرات من الطلاب بناء علي رغبة الأمن.

وأضافوا انه يقوم بإدارة مكتب الاستشارات داخل الكلية بصورة استثمارية ويقرب الموالين له ويستبعد المعارضين له
وقالواانهم بدأوا رفضهم للعميد عقب الثورة مباشرة ولكنه لم يكن رفضا منظما ولكن في ظل وجود اتحاد جديد منتخب الأسبوع الماضي بدأ الاعتصام الجديد وانهم مستمرون فىاضرابهم حتى يتم تحقيق مطالبهمالتى طالبوا بها منذ سنوات.

وكان الدكتور ماجد القمري قد صرح بأن بعض المشاكل في طريقها للحل ومنها دعم الكلية ببعض الأساتذة نظرا للعجز في الأقسام أما بالنسبة لاستقالة العميد فإنه لا يستطيع إجباره علي الاستقالة ما لم يتقدم طواعية هو وإنني أتمني تأجيل هذا المطلب من جانب الطلاب لحين الانتهاء من الامتحانات التي أوشكت علي البدء خاصة في الجانب العملى.


 

أهم الاخبار