رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الرابع علي التوالي

أزمة إداريى التعليم بالدقهلية تهدد بوقف الامتحانات

محلية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 09:37
أزمة إداريى التعليم بالدقهلية تهدد بوقف الامتحانات
المنصورة ــ محمد طاهر

 توافدت صباح اليوم  إلي ساحة مبني ديوان عام  المديرية بشارع الجلاء بالمنصورة  جموع  الإداريين العاملين بالإدارات التابعة  لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية للتضامن مع إداريي المديرية في تصعيد جديد بنقل اعتصاماتهم من داخل الإدارات الي المديرية  لإعلان غضبهم للتجاهل من المسئولين واستمرارهم في  اعتصام مفتوح ومتصاعد الي جانب إضراب جزئي عن العمل ..

يأتي هذا الاعتصام لمطالبة الإداريين برفض الخصم المفروض عليهم من حافز الإثابة 200%  والذي بلغ  5، 83 %   بنص قانون 51 لسنة 2011 و تم خصم هذه النسبة بداية من شهر يناير 2012  في حين أن لديهم مذكرات موافق عليها من محافظي الشرقي والغربية وكفر الشيخ والسويس بصرف المبلغ

كاملا .

ردد المتظاهرون ( الصحافة فين ..  ضاع حقنا أهه ) .. ( عايز حقي يامحافظ .. فين العدل يامحافظ ) .. ( ارفع صوتك علي كمان .. مش هيضيع حق الغلبان ) .. ( علي وعلي وعلي الصوت .. اللي هيهتف مش هيموت ) ..  (فين العدل وفين الثورة .. سرقوا حق إداري بالنسيان ).

وأكد صلاح أبو العينين رئيس اللجنة النقابية للتعليم والبحث العلمي أن تجاهل محافظ الدقهلية لنا وعدم استدعاء أعضاء النقابة لسماع شكوانا والتحاور معنا في مطالب عادلة  يزيد من حجم الأزمة

والتي ستتصاعد لتصل لحد الاعتصام المفتوح ولتزداد لتصل للإضراب عن جميع أعمال الامتحانات ,, وأشار الى أن محافظ الدقهلية وعدنا في فبراير الماضي أن ينعم الإداريون بالمشاركة في لجان النظام والمراقبة ولجان الادارة ولم يتم هذا ويظل حق الإداري غائبا عن وعي المسئولين .

وأوضح  رئيس اللجنة النقابية :"اننا نعد المحافظة الوحيدة التي يستقطع منها هذه النسبة رغم عدم مشروعية الخصم حيث تقدمنا بمذكرة للواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية بمذكرات تفيد بصرف محافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والسويس للحافز بالكامل دون أي خصم وأرفقنا صور موافقات المحافظين علي الصرف الماضي  وقد تقدمنا بمذكرة رسمية في 28 مارس  لمحافظ الدقهلية ولم نجد أي استجابة وكأننا لسنا من هذه البلد وليس لنا حقوق مشروعة ولم يطلب أحدا من أعضاء النقابة للتشاور معهم ويبدو أن سيادته في واد وشعب الدقهلية في واد آخر".


 

أهم الاخبار