رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد مصرع وإصابة 22

أهالى السلوم يقطعون الطريق الدولى

محلية

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 18:55
أهالى السلوم يقطعون الطريق الدولىصورة أرشيفية
مطروح – محمد رفعت:

لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثمانية على الأقل في اشتباكات بين قوات الجيش والأهالي اندلعت مساء اليوم عقب قيام بعض من المواطنين بقطع الطريق الدولي بمدينة السلوم الحدودية.

كان كل من أنور المقصود عبد الحي 16 سنة وعبد مولي محمود بشري 23 سنة قد لقيا مصرعهما بطلقات رصاص حي أطلقت عليهم من قبل بعض وحدات الجيش  بينما اصيب ثمانية آخرين .
كان ما يقرب من مائتين من أهالي السلوم قاموا  بقطع الطريق الدولي من صباح اليوم  أسفل هضبة السلوم اعتراضاً فرض رسوم إضافية  علي سيارات النصف نقل التي تقوم بنقل البضائع إلي 600 جنية بدلاً من 450 جنية حتى أمس  وهو ما دفع قوات الجيش إلي التدخل وفتح الطريق بالقوة بعض رفض المعتصمين  إعادة فتح

الطريق أمام حركة النقل الدولية .
في نفس الوقت تسود مدينة السلوم حالة من الاحتقان  والغضب بين الأهالي  بينما عاد الهدوء إلي المدينة عقب وقوع الاشتباكات بعد سيطرة قوات الأمن علي الموقف  .

وأكد مصدر أمني أن شباب السلوم الذين يتنقلون عبر الحدود من خلال منفذ السلوم المصري ومساعد الليبي يرفضون الالتزام بضوابط التنقل عبر الحدود وكذلك نقل البضائع ، ودائما يختلقون المشاكل باستمرار داخل منفذ السلوم ومنفذ مساعد الليبي مما يعيق العمل وتطبيق القانون .

 

أهم الاخبار