رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى يدرس خطة التنمية لعشر سنوات قادمة

محلية

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 14:49
الجنزورى يدرس خطة التنمية لعشر سنوات قادمة
كتب ـ ناصر فياض:

رأس د.كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الثلاثاء، لاستعراض استراتيجية التنمية والتخطيط للعشر سنوات القادمة، وخطة التنمية للعام المالي الجديد 2012/2013 وهو العام المالي الأول في الخطة الخمسية الجديدة الأولى بعد ثورة 25 يناير.

وأكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، عقب الاجتماع، في مؤتمر صحفي مشرك بحضور وزيرى الآثار والبيئة ومحافظ القاهرة، أن إحساس الحكومة الحالية بالمسئولية الوطنية،

هو ما دفعها إلي وضع مقترحات وتصورات لتعظيم الموارد والمزايا النسبية التي يتميز بها الوطن، وإعداد  الخطة والميزانية للعام المالي الجديد، دون النظر في كون الحكومة انتقالية أومؤقتة لتسيير الأعمال.
وأوضحت أن هذه الخطة مؤسسة علي محاور التنمية التي تغطي الدولة بكافة جوانبها ومحاورها، وأن الحكومة وضعت تصور للعشر سنوات
القادمة يهدف إلي مضاعفة الناتج المحلي خلال عشر سنوات، وأن الحكومة كانت قد طلبت من اليابان إعارتها خبيراً في الخطة والموازنة، وهو ما ساعد الحكومة من خلال محورين، الأول يتمثل في مضاعفة الانتاج والناتج المحلي خلال 10 سنوات، والثاني هو إعداد تصور كامل للتنمية تسير على أساسه الحكومة القادمة.
وكشفت "أبو النجا" عن حق الحكومة القادمة عدم الأخذ بهذا التصور، وأن تتصرف فيها بالشكل الذي يحقق مصالح الوطن، وأضافت أن هذه الخطة تعتبر الجواهر العشرة في تاج الموارد المصرية.

أهم الاخبار