رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انحسار مرض الحمى القلاعية بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف التقرير الذى أعدته مديرية الطب البيطرى اليوم للعرض على محافظ المنيا انحسار مرض الحمى القلاعية من خلال البيانات اليومية عن عدد حالات اشتباهات الإصابة، والنافق بمراكز المحافظة مؤخراً .

وأوضح التقرير أن إجمالى تعداد الحيوانات بالمحافظة هو 466 ألفا و187 رأسا منها ( 150 ألفا و 47 أبقارا) و( 100 ألف و 6 رءوس جاموس ) و( 158 ألفا و98 رأس أغنام) و ( 58 ألفا و36 رأس ماعز ) .
وبلغت عدد حالات النفوق منذ بدء ظهور المرض 561 حالة من صغار السن و 150 حالة أكبر من سنة، أى ما نسبته 0.15% من الثروة الحيوانية بالمحافظة.
وبلغت عدد الحالات التى علاجها بالقوافل العلاجية 7251 حالة أى ما نسبته 1.56% من الثروة الحيوانية بالمحافظة.
كما تم تنفيذ 66 ندوة إرشادية عن الحمى القلاعية بجميع مراكز المحافظة.
ومن خلال التقرير تبين إنحسار المرض بالأرقام التى توضح عدد الحيوانات النافقة فى عدد الحالات النافقة نتيجة الإصابة بمرض الحمى القلاعية يوم 5 إبريل عدد 11 حالة من صغار السن وعدد الحالات

النافقة يوم 6 إبريل عدد 13 حالة  من صغار السن وعدد الحالات النافقة يوم 7 إبريل عدد 16 حالة من صغار السن وعدد الحالات
النافقة يوم 8 إبريل عدد 4 حالات من صغار السن.
وعدد الحالات النافقة يوم 9 إبريل عدد 5 حالات من صغار السن.
وعقب الإطلاع على التقرير محافظ المنيا على ضرورة الاستمرار فى الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها المحافظة لمنع انتشار المرض بحظر نقل الحيوانات بين مراكز المحافظة وخارجها وغلق أسواق الحيوانات الحية ومعاينة الحيوانات النافقة ، والتخلص الصحى منها بالحرق ، والدفن مع التوعية بطرق الوقاية ، والعلاج ، والأمان الحيوى وعمل قوافل علاجية بالقرى بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ، والتنموية.