رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس سيراميك الفيوم: نتعرض لمؤامرة ممنهجة

محلية

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:29
رئيس سيراميك الفيوم: نتعرض لمؤامرة ممنهجة
الفيوم - سيد الشورة:

قام العاملون بمصنع سيراميك الفراعنة بالفيوم بتصعيد إضرابهم عن العمل, وأشعلوا النار في إطارات السيارات، ومنعوا خروج سيارات النقل للتصدير وأوقفوا 23 خط إنتاج, وقطعوا طريق الفيوم القاهرة بعد أن استعان بعضهم بالأصدقاء واستدعوا الأقارب وسدوا الطريق المتجه من وإلى الفيوم- القاهرة  من كافة الاتجاهات بسيارات نقل ثقيل ومقطورات .

انتقل اللواء صلاح العزيزى مدير أمن الفيوم إلى المصنع ولم تنجح مساعي الصلح بين العمال ومجلس الإدارة الذي اعتبر مطالب العمال غير قانونية  .
وفشلت محاولات تقريب وجهات النظر بين عمال مصنع سيراميك الفراعنة ومجلس إدارة المصنع .. وتصاعدت حدة الخلافات، واستقبل المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم المهندس محمد فوزي رئيس مجلس إدارة المصنع وعبد

الله خليل المدير المالي والإداري لمناقشة تقرير مديرية القوى العاملة، و أكد رئيس مجلس إدارة مصنع السيراميك أن قوة المصنع من العمالة حوالي 4200 عامل وموظف معظمهم يرغبون في العودة للعمل باستثناء حوالي 55 عامل يحرضون العمال ويهددونهم بالتعدي عليهم بالضرب في حال العودة للعمل, مشيراً إلى أن عملية تخريب مصانع السيراميك على مستوى الجمهورية ممنهجة وتعمل في إطار خطة وأن المنشور الذي تم توزيعه لتحريض العمال في مصانع العاشر وكليوباترا هو نفسه الذي تم توزيعه بالفيوم و أن غرباء حضروا واندسوا بين العمال لتحريضهم على التخريب.
  كان العمال قد امتنعوا عن العمل, للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية .. وأوقفوا خطوط الإنتاج بالكامل وذلك لزيادة الراتب ليصل إلى الحد الأدنى للأجور1200 وطالبوا باحتساب نسبة من الأرباح  وزيادة من 150 إلى 200 في الراتب واحتساب بدل مخاطر150 جنيه و ومنحهم  بدل وجبات في الورديات الثلاثة للمصنع  وزيادة 20% سنويا على الشامل وليس الراتب الأساسي  , وعدم خصم اليوم الثالث من الأجازة إذا كانت  ثلاثة أيام في الشهر واحتسابها من رصيد الأجازات  السنوي  21يوم وزيادة عدد أيام الأجازة السنوية بسبعة أيام مصيف .
عرض تلك المطالب وفد مثل العمال طالب بضرورة احتساب نسبة من الأرباح بعد الدراسة وتشكيل نقابة للعاملين تتحدث نيابة عنهم وزيادة 7 أيام مصيف تضاف للأجازة السنوية و احتساب 150 جنية  بدل طبيعة عمل و زيادة 100 لكل عامل تحتسب بداية من الشهر الجاري ,وشهر أضافي وشهر حافز لكل عامل .

أهم الاخبار