رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

150% زيادة فى أسعار الأسماك بالإسماعيلية

محلية

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:16
150% زيادة فى أسعار الأسماك بالإسماعيليةصورة ارشيفية
كتبت – ولاء وحيد:

ارتفعت أسعار الأسماك في الإسماعيلية بنسبة تعدت 150% خلال الثلاثة أيام الماضية في زيادة غير مسبوقة في أسعار الأسماك لم تشهدها الأسواق من قبل .

وصل سعر كيلو السمك البلطي الى 25 جنيها للكيلو متوسط الحجم فيما وصل سعر كيلو السمك البوري الى 35 جنيها بزيادة بنحو 15 جنيها تقريبا .
ومع تزامن اقتراب موعد عيد شم النسيم سجلت اسعار الاسماك ارتفاعا لم تشهده الاسماعيلية على مدار السنوات الثلاث الاخيرة

ليضيف أعباء جديدة للمواطنين مع شدة  لهيب الاسعار وتجار الاسماك يرجعون الزيادة في الاسعار لقلة الانتاج مع زيادة الاقبال على الشراء خاصة مع قرب أعياد شم النسيم الا انهم يشكون من وجود ركود في حركة البيع والشراء خاصة في نوعيات الأسماك الفاخرة كالسمك البوري واللوت والاروس .
وفي نفس السياق، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية عن طرح
كميات كبيرة من الأسماك المملحة خلال احتفالات محافظة الإسماعيلية بأعياد شم النسيم وذلك من أنواع ( بورى – هليلى- طوبارة- سهلية) بأحجام مختلفة تتراوح أسعارها مابين 40 الى60 جنيها للكيلو بالاضافة لطرح كميات من الرنجة السائبة يتراوح أسعارها بين 10 الى 12 جنيها والمغلفة يتراوح أسعارها بين 16 جنيها و20 جنيها لتلبية حاجة  المواطنين وعرض كميات من البيض بالأسواق بسعر يتراوح من 18 الى 20 جنيها للكرتونة وعرض كميات من الدواجن المجمدة بسعر 16 الى 18 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة بسعر يتراوح من 29 الى 35 جنيها للكيلو.

 

أهم الاخبار