رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة تفض اعتصام عمال "مياه قنا"

محلية

الاثنين, 09 أبريل 2012 22:57
الشرطة تفض اعتصام عمال مياه قنا
كتب - أمير الصراف:

قامت الشرطة بقنا مساء اليوم الإثنين بفض اعتصام عمال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقوة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع بمحطة مياه الصالحية جنوب شرق مدينة قنا .

وكان نحو 200 عامل جددوا اعتصامهم اليوم بمقر الشركة بالصالحية وقاموا بإغلاق مضخات مياه الشرب، للمطالبة بتحسين أحوالهم المالية وإقالة قيادات بالشركة، مما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن 4 مراكز بقنا هي: نجع حمادي وقوص وقفط وقنا

لعدة ساعات.

وأوضح مصدر بالشركة أن الإدارة استجابت لبعض مطالب المحتجين ومنها صرف علاوة 50 % من اساسى المرتب مع بداية شهر يوليو القادم، غير أن المحتجين طالبوا بتنفيذ مطالبهم فورا وهو ما عجزت عنه الإدارة على خلفية عرض زيادات الأجور على وزارة المالية واستكمال الإجراءات.

وتابع المصدر "بعد أن وصلت المفاوضات مع المحتجين إلى طريق

مسدود ومع تفاقم الأزمة بقطع مياه الشرب عن 4 مراكز بالمحافظة، ووجود حالة من الغضب لدى المواطنين لم يكن أمام الإدارة إلا استدعاء الشرطة لفض الاعتصام وتشغيل مضخات المياه ".
وعلمت " بوابة الوفد " أن الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين وانه جرى إلقاء القبض على 5 منهم اتهمتهم الإدارة بالتحريض على قطع مياه الشرب.
من جانب آخر، قال عدد من أهالى مركز فرشوط إن المياه لم تصل إليه حتى بعد فض الاعتصام على خلفية زيادة الضغط على مرشح نجع حمادي المغزى لنفس المركز.


 

أهم الاخبار