رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد كتاب مصر يدين اعتداءات قصر ثقافة المحلة

الكاتب احمد سلماوى
الكاتب احمد سلماوى

أعرب اتحاد كتاب مصر برئاسة الكاتب أحمد سلماوى فى بيان صادر مساء اليوم عن عظيم قلقه وبالغ استيائه لما يجري على الساحة الثقافية من إتلاف وتدمير وتخريب لمراكز ثقافية قامت ومازالت بدورها الفاعل في الحياة الثقافية في أنحاء نجوع وربوع مصر .

وقال البيان إنه ما كادت الأوامر تصدر بإيقاف الاعتداءات الصارخة على قصر ثقافة الإسماعيلية بعد أن استجاب المسئولون لتدخل اتحاد كتاب مصر؛ حتى اشتعلت الرغبة في الاعتداء على معقل ثقافي آخر هو قصر ثقافة المحلة الكبرى والتابع للهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يعد واحدا من الآثار والقصور التاريخية فضلا عن كونه منارة للإشعاع الثقافي والفكري ومتنفسا لإبداع أكثر من مليون نسمة في وسط الدلتا.
وأضاف البيان أن هذه الأيدي تقوم الآن بمحاولة مستميتة لخنق بؤرة الضوء الثقافي في هذا القصر وتشويه معالمه واستئصال مساحة كبيرة منه لاعتبارات استثمارية لا صلة لها بخدمة الثقافة.
وطالب البيان للجهات المسئولة والمعنية "بالتدخل سريعا لإيقاف هذه المهازل التي تنضح بالتجاوز والاعتساف"..كما دعا كافة المثقفين والمبدعين إلى الالتفاف حول قضاياهم العادلة والصمود من أجل تحقيق آمالهم ومطالبهم وفي مقدمتها عدم المساس بكياناتهم ومؤسساتهم حتى يتسنى لهم تحقيق إسهامهم المؤثر في مسيرة الوطن والمجتمع .