رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاعتصامات تضرب محطات القطارات مجددًا

محلية

الاثنين, 09 أبريل 2012 16:44
الاعتصامات تضرب محطات القطارات مجددًا
كتبت– آيات عزت:

عادت الاعتصامات والاحتجاجات من جديد بمحطات القطارات مما أحدث شللا فى الحركة المرورية، تعطلت ظهر اليوم الاثنين حركة جميع القطارات على خط "القاهرة – الزقازيق – بورسعيد"  ذهابا وإيابا، لعدة ساعات، وتكدست بها محطات السكة الحديد بالشرقية، نتيجة إضراب سائقيها عن العمل، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية.

تظاهر الركاب فى محطة مصر برمسيس احتجاجا على إيقاف السائقين لحركة قطارات وجه قبلى وبحرى، للمطالبة بزيادة الحوافز موجهين اتهامات للمسئولين بالتواطؤ ضدهم.
فيما توجه وفد من الركاب لمكتب رئيس هيئة السكك الحديدية لإيجاد حل

لتوقف حركة القطارات وتعطيل مصالحهم، بسبب طمع السائقين مهددين بتعطيل محطة مصر فى حالة عدم تشغيل القطارات.
ومن جانبهم أوقف السائقون القطارات بمحطتى الزقازيق ومنيا القمح وعلى خط "الشرق - بلبيس الزراعي" وهبطوا منها وأعلنوا إضرابا مفتوحا عن العمل، للمطالبة بصرف حافز إثابة لهم يساوى مايصرف لنظرائهم بهيئة مترو الأنفاق.
وفى المقابل تظاهر الركاب فى محطة مصر احتجاجا على توقف القطارات مما يعطل مصالحهم ويضر بالصالح العام ،
مرددين هتافات تندد بالإضرابات التى تعوق عجلة الإنتاج .
وقد ترتب على تعطل حركة القطارات تكدس المواطنين وتزايد الزحام على محطات سيارات الأجرة بمراكز محافظة الشرقية، المتجهة إلى خطى القاهرة وبورسعيد، والتى بادر عدد من سائقيها برفع التعريفة، وحدثت عدة مشادات ومشاجرات بينهم وبين الركاب.
وفى السياق ذاته انتقلت عدد من القيادات الأمنية والمحلية، لموقع إضراب السائقين، فى محاولة لإقناعهم بالعدول عن موقفهم والانتظام فى عملهم دون جدوى، ومازال التفاوض معهم مستمرا لإنهاء الأزمة، حرصا على مصالح المواطنين.
وقرر المحافظ الدكتور عزازى على عزازى، زيادة عدد سيارات وأتوبيسات مرفق النقل وشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة، المتجهة على تلك الخطوط للتيسير على المواطنين وتخفيف حدة الزحام.

أهم الاخبار