رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجة الاحتجاجات والاعتصامات تتواصل

محلية

الاثنين, 09 أبريل 2012 16:32
موجة الاحتجاجات والاعتصامات تتواصلعمال الزراعة اثناء اعتصامهم

تواصلت موجة الاحتجاجات والاعتصامات فى مواقع مختلفة بالمحافظات، وتراوحت مطالب المشاركين فى الاحتجاجات ما بين التثبيت أو إقالة مسئول الهيئة التى يعملون بها أو الدعوى لمحاربة فساد أو إهانة لحقت بأحد العاملين.

ففى الأقصر.. دخل اضراب عمال الشركة الوطنية للمراسى بالأقصر يومه الثلاثين، حيث قام العمال اليوم بنصب خيامهم أمام مكتب وزارة السياحة بالأقصر وقاموا بمنع الموظفين من الدخول لمباشرة أعمالهم، وعلق العمال لافتات على باب الوزارة تطالب بتثبيتهم أو إدراجهم ضمن عمال المحافظة بدلا من تهديدات الشركة لهم بطردهم من العمل.
وقد أدى إضراب العمال بالمراسى إلى توقف عمليات الصرف الصحى للفنادق العائمة، مما أدى إلى صرف الفنادق العائمة لمخلفاتها فى النيل، مما يهدد بكارثة بيئية فى النيل.
وأوضح بعض العمال المعتصمين أن تنظيم اعتصامهم أمام مكتب الوزارة  جاء بالتنسيق بينهم وبين مدير مكتب الوزارة بالأقصر وأحد رجال الأعمال الأقصريين لإجبار وزير السياحة على التراجع عن قراره بمد امتياز شركة المراسى بإدارة مراسى الوزارة بالأقصر.
وفى الإسماعيلية طالب العاملون بمديرية الزراعة بالتحقيق مع مديرى الشئون المالية والإدارية اللذين أغلقا هواتفهما هربا من المعتصمين.
وكان العشرات من العاملين بالمديرية قد واصلوا اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى احتجاجا على تفشى الفساد داخل المديرية.
وطالب المعتصمون بإقالة المهندس محمد تميم مديرية الزراعة والتحقيق فى إهدار المال العام فيما يخص صندوق الخدمة، حيث يتم تحصيل اشتراكات من العاملين بدون أى عائد لهم وصرف بدل الجذب بنسبة 80٪ على الأساسى وصرف

العلاوة الخاصة على المرتب الأساسى وضم مدة الخدمة العسكرية وزيادة الحافز الشهرى كالضرائب المالية والعامة.
البحيرة - نصر اللقاني:
وفى البحيرة نظم عمال الوردية الليلية بمصنع 4 بشركة مصر للغزل والنسيج الرفيع بكفر الدوار إضرابا عن العمل وأوقفوا الماكينات وافترشوا الأرض لعدم استجابة قيادات الشركة لمطالبهم والتى تتمثل فى ضم المؤهلات الدراسية الحاصلين عليها إلى ملفاتهم حتى يحصلوا على الترقيات المستحقة وصرف الحوافز حسب الانتاج، وأكد العمال استمرارهم فى الاضراب حتى تنفيذ مطالبهم المستحقة.
المحلة - مكتب الوفد:
وفى المحلة.. واصل موظفو مجلس مدينة المحلة الكبرى والأحياء أول وثان اليوم الاضراب عن العمل، أمام ديوان مجلس مدينة المحلة، للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة وصرف 3 شهور مكافأة نهاية الخدمة، ومساواتهم بزملائهم العاملين بالضرائب العامة والمالية والعدل والأوقاف وهيئات مياه الشرب وشركات الكهرباء وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الموظفين.
جاء ذلك رغم اجتماعهم مع محافظ الغربية، يوم الخميس الماضي، بديوان عام المحافظة والذى وعدهم بحل الأزمة وتلبية مطالبهم خلال شهر، إلا أن الموظفين لم يرتضوا برد فعل المحافظ.
المنيا - محمد حسين:
وفى المنيا.. رفض مفتشو إدارة تموين مغاغة فض الاعتصام وإنهاء الاضراب عن العمل لحين تنفيذ مطالبهم المشروعة رغم مساعى عزت حمزة وكيل وزارة التموين بالمنيا ومحمد جمعة
نائب رئيس الوحدة المحلية بمغاغة.
وكان صاحب مخبز قد تعدى على مدير إدارة التموين وسائق الإدارة أثناء العمل وأشهر عليهما مطواة بسبب أزمة السولار وقاما بتحرير محضر رقم 7819 لعام 2012 جنح مغاغة، غير أن أمين الشرطة تواطأ بتغيير الأقوال بالمحضر وتجاهل إحراز المطواة مما دعا مفتشى التموين إلى بدء اعتصام مفتوح حتى نهاية الأسبوع لتنفيذ مطالبهم المشروعة برد اعتبار زميلهم المعتدى عليه.
الشرقية - عبدالعظيم زاهر:
وفى الأقصر.. أنهى العاملون بالإسعاف فى الشرقية اعتصامهم واستأنفوا العمل فى مواقعهم بعد قرار إقالة رئيس هيئة الاسعاف المصرية.
وكان الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان قد أصدر قرارا بتكليف الدكتور أمين الصادق مستشارا لوزير الصحة لشئون الاسعاف والطوارئ وتكليف الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة بتسيير أعمال رئيس هيئة الاسعاف المصرية. وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة أن هذين القرارين للصالح العام ولضمان استمرار تقديم الخدمات الاسعافية للمواطنين بالمستوى اللائق.
وفى إطار التجاوب مع مطالب العاملين بالاسعاف قام وزير الصحة بتشكيل لجنة فنية من الوزارة تضم ممثلين عن جميع العاملين بالاسعاف لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة تمهيدا لدمج هيئة الاسعاف المصرية وجميع مرافق الإسعاف بالمحافظات فى كيان موحد يضمن حصول جميع العاملين بمختلف مسمياتهم على جميع حقوقهم المادية والمعنوية.
جنوب سيناء - سامى نجاح:
وفى جنوب سيناء.. نظم العاملون بمديرية أوقاف جنوب سيناء اضرابًا مفتوحًا عن العمل بسبب عدم صرف حافز جذب العمالة إلى سيناء منذ 5 أشهر والتى تقدر بنسبة 150٪ من أساسى المرتب، وأسوة بجميع العاملين بقطاع الحكومى بالمحافظة الذين يقومون بصرف مكافأة الحافز, قام المعتصمون بغلق مديرية الأوقاف بالجنازير وقاموا بمنع دخول الشيخ إسماعيل الراوى إلى مدير المديرية من مبنى المديرية.. هدد المعتصمون من أئمة المساجد بعدم اعتلاء المنابر فى المساجد الجمعة المقبلة إذا لم تنفذ مطالبهم من صرف الحافز.

أهم الاخبار