رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب العشرات من سائقى القطارات بالمنصورة

توقف حركة القطارات
توقف حركة القطارات بسبب إضراب السائقين

نظم العشرات من سائقي القطارات بمحطة المنصورة الرئيسية وعمال المسافات القصيرة اعتصاما وإضرابا عن العمل، قاطعين خط السكة الحديد المار من المنصورة إلى دمياط وطنطا وميت غمر السنبلاوين والزقازيق، احتجاجا على عدم استجابة المهندس هاني حجاب – رئيس مجلس إدارة سكك حديد مصر لمطالبهم وعدم  مساواتهم بزملائهم من عمال المسافات الطويلة.

وتسبب الاضراب في توقف حركة القطارات نهائيا وتكدس الطلاب والموظفين بعد أن منع العمال المعتصمون الركاب من المرور، فوقعت بين الطرفين مشاجرات.

أكد السيد العزب "سائق قطار" أن  العمال «قرروا الاعتصام وقطع خط السكة الحديد بكافة المناطق المركزية  بعد أن استنفدوا كل طرق المفاوضات السلمية ولكن دون جدوى» .
وأضاف:" تم تشكيل وفد لمقابلة رئيس مجلس الإدارة منذ 20يوم وتم عرض كافة المطالب المتمثلة لسائقي القطارات على

مستوى جمهورية مصر العربية من رفع الأجور وزيادة الحوافز أسوة بزملائهم الذين يعملون على خطوط المسافات الطويلة الذين «يتقاضون أضعاف رواتبهم»، وأقنعنا الوزير بأنه سيتم الموافقة على كافة المطالب بعد دراستها ولكن فوجئنا اليوم برفضه تنفيذ تلك المطالب".

واشتكى عدد من الركاب من سوء الأوضاع داخل محطة المنصورة بعد منعهم من الوصول إلى عملهم بالمحافظات الأخرى، واضطروا إلى استقلال سيارات الميكروباص.
من جانبها، انتقلت قوات من الشرطة والجيش للتفاوض مع العمال لإعادة فتح خط السكة الحديد، ومازال التفاوض مستمرا.