عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار البحث عن 3 أسماك قرش بشواطئ عين السخنة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصلت اليوم الاثنين لليوم الثانى على التوالى عمليات البحث بطول حوالى ٣٠ كيلو مترا من شواطئ منطقة عين السخنة بالسويس عن 3 اسماك قرش كبيرة الحجم تحوم حول شواطئ عين السخنة وتشارك جهات معنية مختلفة مختصة بالبيئة وعلوم البحار مع شرطة المسطحات المائية فى عمليات البحث.

وكان اللواء عادل رفعت مدير امن السويس قد تلقى بلاغا امس الاحد من مدير قرية سياحية بمنطقة عين السخنة بالسويس اكد فية ظهور 3 اسماك قرش كبيرة الحجم تحوم حول شواطئ القرية والقرى المحيطة وتسببها فى اصابة نزلاء القرى السياحية بالمنطقة بالرعب والهلع.
انتقلت الجهات المعنية وشرطة المسطحات المائية الى موقع ظهور اسماك القرش واستمرت اليوم الاثنين عمليات البحث عنها لليوم الثانى على التوالى بمشاركة العديد من الجهات المعنية لمحاولة صيدها قبل تسببها فى وقوع كوارث وسقوط ضحايا ومصابين بالاضافة الى دراسة الظاهرة لتحديد اسبابها وملابساتها.
وانتقدت مصادر مسئولة فى جهاز شئون البيئة اصحاب بعض القرى السياحية

فى منطقة عين السخنة بالسويس الذين رفضوا تدخل الاجهزة المعنية للبحث عن اسماك القرش خشية اتساع ردود الفعل عن الواقعة وتأثيرها السلبى على الحركة السياحية فى عين السخنة.
واشار المصدر المسئول إلى ان اصحاب بعض هذه القرى تعاملوا مع الواقعة من منظور مصلحتهم الشخصية دون اعتبار للمصلحة العامة وحياة المواطنين المصطفين ونزلاء القرى السياحية فى حالة هجوم اسماك القرش المتوحشة عليهم ووقوع كوارث وسقوط ضحايا ومصابين.
واكد المصدر المسئول ان التعامل بشفافية مع الواقعة ومواجهتها بحسم الاسلوب الامثل للتصدى للواقعة بدلا من سياسة دفن الرؤس فى الرمال لمصالح شخصية بحتة على حساب المصلحة العامة وحياة المواطنين.