رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة: مليون جنيه لرفع كفاءة طرق الوراق

محلية

الاثنين, 09 أبريل 2012 11:08
محافظ الجيزة: مليون جنيه لرفع كفاءة طرق الوراق
كتب – هشام الهلوتى ورضا سلامة :

أعلن  د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة الانتهاء من إنشاء محطتين لمياه الشرب بجزيرة الوراق بتكلفه 5 ملايين جنيه لإنتاج 2000 متر مكعب يوميا  لتأمين توفير احتياجات أهالى جزيرة  الوراق من المياه النقية.

وقال المحافظ خلال استقباله ممثلين لأهالي الجزيرة بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام إن محطة من المحطتين قد دخلت بالفعل الخدمة والثانية سوف تدخل الخدمة الشهر القادم.
وأشار إلى أنه وطبقا  للمواصفات  الفنية المتبعة فى المحطات الجديدة فإنه يلزم إجراء اختبارات التشغيل التجريبي لمحطة المياه للتأكد من أنها تعمل بكفاءة كبيرة

وأن المياه الصادرة منها مطابقة للمواصفات القياسية.
وأشار إلى انه تم تكليف المهندس حسين فضل رئيس قطاع مياه الشرب بالجيزة بضرورة الانتهاء من هذه الاختبارات خلال 10 أيام .
وأكد د.على عبد الرحمن أنه تم اعتماد مليون ومائة ألف جنيه لرفع كفاءة الطرق والشوارع الداخلية الضيقة ورصفها ببلاط الأنترلوك عالي الصلابة وردا على تساؤلات الأهالي عن الموعد الفعلي لتشغيل العباره الجديدة.
ولفت المحافظ إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية حيث من
المفترض أن يتم إنشاء مراسى جديدة بغاطس مناسب للعبارة تحت أشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب.

وحلا لأزمة المواصلات داخل الجزيرة ونقل الأهالي إلى البر الغربي أكد المحافظ أنه سيتم مخاطبة هيئة النقل العام لتشغيل خط جديد للأتوبيس النهري يساهم فى نقل الأهالي .

وأستمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين ومعاناتهم فى الحصول على أسطوانات البوتاجاز حيث أكد الدكتور على عبد الرحمن أنه اعتبارا من الشهر القادم سيتم البدء بنظام الكوبونات فى توزيع الأسطوانات مما يؤدى إلى عدالة فى التوزيع.

وأكد المحافظ أنه بالنسبة لمشكلة القمامة فقد تم تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتطبيق نظام الجمع المنزلي بتراخيص لمتعهدين تصدر من المحافظة بناءاً على تنسيق مع أهالى الجزيرة ويتم النقل إلى المقلب العمومى بمعرفة هيئة النظافة
 

أهم الاخبار