رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطع الطرق الرئيسية بقنا بسبب السولار والكارتة

بوابة الوفد الإلكترونية

قطع العشرات من السائقين طريقي نجع حمادي  - سوهاج ، وقنا نجع حمادي الغربي احتجاجا على نقص السولار والبنزين بالمحافظة وارتفاع أسعاره بالسوق السوداء وعودة تحصيل الكارتة من سيارات الأجرة.


منع السائقون السيارات من المرور بالطريق وتجمهروا بسياراتهم بالطرق السريعة أمام منطقة الشوادر وكذلك أمام مزلقان سكك حديد نجع حمادى مما أدى إلى تعطل حركة السير بالطريق وعدم تمكن عدد كبير من الموظفين للذهاب الى أعمالهم .

وأوضح المحتجون أن هناك غيابا للرقابة على المواد البترولية مما يؤدى إلى بيعها بالسوق السوداء بأسعار مضاعفة وتكدسهم لعدة ساعات فى محطات البنزين دون الحصول على الوقود وعدم ممارسة عملهم اليومى بصورة كاملة وأشار البعض الآخر أن الأزمة مفتعلة وذلك

بسبب وجود البنزين بكثرة فى السوق السوداء وعلى الطرق السريعة بحوزة الأطفال الذين يملأون "الجراكن" ويبيعونها بأسعار باهظة للسائقين بلغت 6 جنيهات لتر بنزين 80 و8 جنيهات سعر بنزين 90 ووصلت صفيحة السولار الى 60 جنيها . وأضافوا ان عودة تحصيل الكارتة بقيمة 75 جنيها للسيارة يثقل كاهلهم .

وأدى تجمهر السائقين إلى تعطل حركة القطارات لمدة ساعة حيث تدخل ضباط المرور و تم إبعادهم عن المزلقان واستكملت القطارات مسيرتها .