عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالمستندات.. فساد "قلعة المحلة".. فيديو

حصلت بوابة "الوفد" على مستندات تثبت تورط محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة و فؤاد عبد العليم المفوض العام لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى لقيامهما ببيع منتجات الشركة بأقل من نصف سعر التكلفة.

وأدى هذا الفساد إلى انهيار هذا الصرح الكبير وتقهقره إلى أدنى الدرجات وتسبب المسئولون في خسائر بلغت قيمتها أكثر من 400 مليون جنيه في ثلاث سنوات فقط وهي التي تولى فيها المهندس فؤاد عبدالعليم مسئولية القيادة.

وكانت الشركة قد شهدت احتجاجات سلمية يوم الأربعاء الماضي لتوصيل مطالب العاملين الشرعية للمسئولين وتحت هذا الضغط تمت إقالة المفوض العام فؤاد عبد العليم، لكن المحتجون اعتبروا نقله إلى الشركة القابضة بمثابة ترقية فأثار هذا القرار حالة من الغليان في صفوف العمال وأصروا على استمرار إضرابهم عن العمل.

ويطالب المحتجون أيضا بنقل السيد رئيس قطاع الشئون القانونية لمشاركته في كتابة عقود مخالفة نظير تعيين نجله بنفس الإدارة

في مخالفة صريحة للوائح الشركة. وينادي المحتجون بتحقيق مطالب العمال المتمثلة في إعادة هيكلة الأجور وزيادة بدل الغذاء وعودة المنقولين والمفصولين تعسفيا وصرف حوافز التطوير وتجميد عمل اللجنة النقابية الحالية التي تقف في صف القيادات المتورطة ضد مصالح العمال, بالإضافة إلى مطلب مهم وهو سحب عناصر أمن الدولة من داخل أسوار الشركة والاكتفاء بوجود أفراد الأمن الداخلي.

أحد القيادات العمالية بالشركة وهو المهندس أيمن أبو والي مدير إدارة بقطاع الإنتاج بالشركة قام بشرح المستندات بالفيديو المعروض مع الموضوع.

 

شاهد الفيديو ج1

شاهد الفيديو ج2

شاهد الفيديو ج3

شاهد الفيديو ج4