القاهرة تطرد الحرس و"مستقبل جمال"

محلية

السبت, 26 فبراير 2011 13:20
كتبت ـ أيات عزت:

بدأت جامعة القاهرة اليوم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بطرد الحرس الجامعي خارج أسوراها. كما أنهت علاقتها بجمعية المستقبل.

وقال د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أنه تقرر إنهاء تواجد الحرس الجامعى بصورة نهائية داخل حرم الجامعة واستبداله بأفراد أمن مدنيين.. موضحا أن هيكل إدارة الأمن الجديد لم يستكمل بعد، وان الجامعة تلقت طلبات تعيين من 6000 شخص لوظيفة فرد أمن بالجامعة.
كشف كامل عن انهاء البروتوكول الموقع مع جمعية جيل المستقبل التابعة لجمال مبارك نجل الرئيس السابق وعودة تبعية المبنى الذى كانت تستغله الجمعية منذ 2002 دون سداد أى رسوم للجامعة إلى معهد البحوث التربوية مرة أخرى.
أكد رئيس الجامعة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم أنه سيتم السماح للطلاب وأعضاء التدريس بالممارسة السياسية داخل الجامعة، مؤكدا أن قوة الأحزاب السياسية
لا تأتى إلا من خلال كوادر شابة مدربة بشكل علمى داخل الجامعات .
قال أنه ليس قلقا من تنظيم مظاهرات طلابية مع استئناف الدراسة بقدر قلقه من مظاهرات المطالب الفئوية للموظفين والعاملين خاصة مع وجود بعض الطامعين من تحقيق مصالح شخصية من وراء هذه المظاهرات.. موضحا أن مظاهرات ميدان التحرير التى قادها الشباب كانت متحضرة الى أقصى درجة.
وقال أن الجامعة استجابت لمطالب المؤقتين حيث تم تثبيت 5500 مؤقت بتكلفة سنوية تصل الى 32 مليون جنيه تتحمل الجامعة معظمها من مواردها الذاتية.

أهم الاخبار