رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثلاثاء المقبل.. حوار مجتمعى بمكتبة الإسكندرية

محلية

الأحد, 08 أبريل 2012 19:33
الثلاثاء المقبل.. حوار مجتمعى بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – أميرة عوض:

تطلق مكتبة الإسكندرية مبادرة وطنية لإقامة حوار مجتمعي حول موضوعات الدستور تحت عنوان "دستورك يا مصري" مساء الثلاثاء المقبل .

ويتعاون مع المكتبة المجلس القومي للشباب، ومركز الحوار بالأزهر، ومؤسسة مدى للتنمية الإعلامية، والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، ومركز الحضارة، وفريق زدني (جمعية رابعة العدوية)، ومؤسسة بداية، وجمعية حماة المستقبل، وغيرها من الهيئات والمؤسسات.
ويشارك في إطلاق المبادرة النقابات المهنية وعدد من المنظمات

غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني واتحادات الطلاب ومجموعة كبيرة من الهيئات والمؤسسات.
وأكد  الدكتور سامح فوزي مدير إدارة منتدى الحوار والدراسات السياسية بمكتبة الإسكندرية، أن وضع دستور جديد يٌمثل منعطفاً مهماً في مسيرة تأسيس عقد اجتماعي جديد للجمهورية الثانية، وبناء نظام سياسي يعتمد على الحرية، والعدالة الاجتماعية، والديمقراطية، والكرامة الإنسانية،
والمواطنة، والقبول بالتنوع والتعددية.
وأشار  إلى أن "دستورك يا مصري" هي مبادرة وطنية تتجاوز الاستقطاب الأيديولوجي والسياسي، موضحا أنها تسعى إلى التواصل مع المواطن، وتسهيل إيصال صوته للجنة المنوط بها وضع الدستور.
وأضاف أن المبادر تتيح المجال أمام كل الهيئات الحكومية والأهلية من الدخول في هذه المبادرة من أجل إقامة حوار مجتمعي حقيقي من أجل دستور يحقق طموحات كل مصري.
وأكد أن المبادرة سوف تنسق حوارات حول قضايا أساسية في الدستور مثل الحقوق والحريات العامة، والمقومات الاقتصادية، واللامركزية، وشكل نظام الحكم.

 

أهم الاخبار