رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة ترشيح البابا تؤجل أعمالها لما بعد عيد القيامة

محلية

الأحد, 08 أبريل 2012 17:29
لجنة ترشيح البابا تؤجل أعمالها لما بعد عيد القيامة
القاهرة (أ ش أ):

قررت الكنيسة القبطية تأجيل اجتماعات لجنة الترشيح لمنصب البابا ولجنة الناخبين إلى ما بعد احتفالات عيد القيامة المجيد.

وقال مصدر كنسي إن اجتماعات لجنة الترشيحات - المكونة من 18 عضوا - ستتوقف خلال الأسبوع الحالي وحتى احتفالات عيد القيامة وشم النسيم بسبب مشاركة الأعضاء في طقوس أسبوع الآلام وينطبق نفس الأمر على لجنة مراجعة وقيد الناخبين المكونة من 5 أعضاء منهم ثلاثة أساقفة واثنين من العلمانيين.
ومن المعروف أن لجنة الترشيحات المكونة من 18 عضوا نصفهم من الأساقفة والنصف الآخر من شخصيات قضائية وقانونية رفيعة قد عقدت عدة اجتماعات لبحث إجراءات الترشيح، إلا أنها ملتزمة بقرار المجمع المقدس بعدم الإعلان عن أي ترشيحات قبل يوم 27 أبريل الجاري بعد صلاة الأربعين على روح البابا الراحل شنودة الثالث.
يذكر أن لجنة الناخبين ستبدأ العمل بكامل طاقتها ولساعات طويلة يوميا

اعتبارا من 17 أبريل الجاري لتلقي وتسجيل أسماء الفئات التي لها الحق في انتخاب البابا وفق لائحة 1957 والتي تشمل أعضاء المجمع المقدس ووكلاء وأمناء الأديرة و72 ارخن من القاهرة و24 من الاسكندرية و12 من كل ايبراشية الى جانب الوزراء الاقباط الحاليين والسابقين واعضاء مجلس الشعب والاعضاء الاقباط فى نقابة الصحفيين.
وقد قررت الأديرة أيضا إغلاق الأبواب أمام زيارة الوافدين إليها طيلة أسبوع الالام وخاصة دير الأنبا بيشوي الذي يحوي جثمان البابا الراحل، حيث من المقرر أن يفتح أبوابه للزيارة الثلاثاء الموافق 17 أبريل الجاري.

أهم الاخبار