رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطيب: القذافي غاصب ومتسلط


شن الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر هجوما حادا على الممارسات التي يقوم بها النظام الليبي بقيادة العقيد معمر القذافي ضد شعبه، واصفا حكم الرئيس الليبي بـ "الغاصب المعتدى المتسلط على الناس ظلما وعدوانا".

وطالب شيخ الأزهر في بيان حصلت بوابة الوفد على نسخة منه السبت، الجيش الليبى بعدم طاعة القذافي، موضحا أنه يتابع الأحداث الجارية فى ليبيا بقلب مثقل بالألم، نظراً للأحداث الدموية فى ليبيا الشقيقة.

وأكد شيخ الأزهر أنه سبق وأن أصدر بياناً صريحاً بأن ثوار ليبيا الأبطال هم شهداء قتلوا دون حقهم، مشيرا إلى أنه مواقفه ثابتة حيث أوضح في جميع تصريحاته أنه لا يجوز لحاكم أن يريق دماء شعبه للحفاظ على سلطان زائل.

وقال "إزاء الجرائم الشنعاء التى ارتكبها ولا يزال معمر القذافى وأعوانه يجد لزاما عليه دينا وعروبة وإنسانية أن يصدع بكلمة الحق وبحكم الإسلام الحنيف صريحا قاطعا".

وحذر الطيب النظام الليبي من الاستمرار في استحلال الدماء التى حرمها الله تعالى، وضرورة التصدي لتكبر النظام الليبي وعدوانه واعتزازه بالإثم، حيث أكد على أنه فقد كل شرعية وحكمة وأصبح

الآن حكمه حكم الغاصب المعتدى المتسلط على الناس ظلماً وعدواناً، مضيفا أن الأزهر الشريف يناشد المجتمع الغربى من واقع مسئوليته الأخلاقية بأن يكون اهتمامه بالدماء التى تسيل من الشعوب المطالبة بحقها فى الحرية أكثر حرمة من اهتمامه بحقول البترول وكيفية تأمين إمداداتها.

وناشد شيخ الأزهر العرب والمسلمين والشرفاء فى مشارق الأرض ومغاربها أن يهبوا إلى نصرة الشعب الليبى الشقيق بتقديم الدعم الإنسانى والطبى، وكل ما يمكن من أسباب النصرة والدعم، داعياً السلطات المصرية المعنية إلى المبادرة بتقديم الغوث الإنسانى وإلى بذل كل ما يمكن لإجلاء المصريين الذين يعانون ظلم النظام الليبى وعدوانه، وضمان سلامتهم وصيانة حقوقهم.

يذكر أن بوابة الوفد قد انتقدت تجاهل مجمع البحوث الإسلامية لقضية الشعب الليبي.