رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصابات وتحطم لأتوبيسات فى مشاجرات بأسيوط

محلية

الأحد, 08 أبريل 2012 14:14
إصابات وتحطم لأتوبيسات فى مشاجرات بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

تطورت الأحداث أمام بوابات مجمع الشركات البترولية بأسيوط سريعاً حيث شهدت تشابكا بالأيدي ومشاجرات بالحجارة والعصي والأسياخ الحديدية بين أهالي قرية جحدم والعاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول .

وأسفر التشابك عن إصابة حوالي 8 من العاملين بالشركة وتحطم 4 أتوبيسات ، وإصابة 15 من أهالي القرية وتم  نقل 3 منهم في حالة خطرة إلى المستشفى الجامعي وتدخلت الشرطة وألقت القبض علي عدد من المتظاهرين في محاولة للسيطرة على الموقف .
من جانبه, قال محمد علام رئيس مجلس إدارة شركة تكرير البترول بأسيوط بأننا فوجئنا في الصباح بقيام مجموعة من أهالي قرية جحدم بمنع العاملين من الدخول للشركة والتعدي عليهم مما أصاب 8 منهم وذلك للضغط على الشركة في تعيين عدد منهم.

وتابع علام أن اهالي القرية قاموا قبل ذلك ومنذ فتره قريبة بحركة مماثله وتم تعيين 8 من أهالي القرية منهم أربعة بشركة بتروجاس .

ونفى أن تكون ارض الشركة ملكهم حيث تم شراءها عام 1987 من أملاك الدولة مشيراً الى وجود أكثر 40 عاملاً بالشركة من أهل قرى جحدم .

كان أهالي قرية جحدم قد نظموا تظاهرة أمام البوبات الرئيسية لمجمع الشركات البترولية بمنقباد بأسيوط وقاموا بمنع العاملين بالشركة من الدخول نتج عنه مشادات كلامية تطورت الى مشاجرات بالأيدي بين أهالي القرية والعاملين بالشركة ؛ مما أسفر عن عدد من الاصابات في الطرفين وتوقف لحركة العمل ونقل السولار واسطوانات الغاز بمجمع الشركات البترولية وتدخل للشرطة وألقت القبض على بعض الشباب من أهالي القرية المعتصمين .
 

أهم الاخبار