رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالى الصافية يقطعون الطريق احتجاجًا على مصرع شاب

قطع طريق (صورة أرشيفية)
قطع طريق (صورة أرشيفية)

قام المئات من أهالي قرية الصافية مركز دسوق بقطع طريقي (دسوق-بسيون) و(دسوق- قري خط الساحل) ومنعوا السيارات من المرور بالطريقين، بعد مصرع صابر عبد اللطيف الشلاوي 28سنة (حداد) بعد أن ألقي بنفسه في النيل أثناء محاولة القبض عليه فجر الجمعة الماضي لتنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده.

وكانت قوة من رجال مباحث شرطة مركز دسوق قد توجهت فجر الجمعة في الساعة الثانية صباحا للقبض عليه لتنفيذ حكم قضائي  بشهر عليه إلا أنه حاول الهروب منهم وألقي بنفسه في النيل فلقي حتفه.
ولم يتم العثور على الجثة إلا صباح يوم الأحد بعد أن طفت على المياه أمام القرية أخرج الأهالي الجثة وتجمعوا علي الطريقين المذكورين وقطعوهما تماما ومنعوا أي سيارات من المرور احتجاجا علي مصرع ابن قريتهما وتضامنا مع أهل المتوفى.

واتهم الاهالى الشرطة أنها وراء مصرعه بعد قيامهم بالتعدي عليه بمجداف المركب داخل المياه أثناء محاولتهم القبض عليه .
وأكد الاهالى انه منذ مصرع الشاب طالبوا الشرطة بإرسال قوة من الإنقاذ النهري لإخراج الجثة إلا أن مأمور المركز رفض مما دفع الاهالى اللجوء إلى النيابة التي أمرت بإرسال الإنقاذ النهري ولكن لم تصل لشيء حتى طفت الجثة فوق المياه.
وأكد الاهالى انه لم يأت احد لفحص الجثة وعمل المعاينة اللازمة وان الشرطة اكتفت بإرسال ضابط واحد فقط وقام الاهالى باحتجازه وتدخلت اللجان الشعبية لحمايته.