رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقالة اتحاد طلبة جامعة قناة السويس

محلية

السبت, 26 فبراير 2011 12:18
الإسماعيلية - ولاء وحيد:


قدم اتحاد الطلبة بجامعة قناة السويس استقالتهم لرئيس جامعة القناة د.محمد الزغبي. جاء القرار تضامنا مع مطالب ثورة 25 يناير والتي تسعى للتغيير وتطالب بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في كافة المجالس بما فيها الاتحاد الجامعي للطلاب وإتاحة فرصة جديدة للطلاب لاختيار من يمثلهم في المرحلة القادمة.

وأرجع الاتحاد في بيان قراره احتجاجا على تدخل إدارة الجامعة في استبعاد

طلبة التيارات الدينية والسياسية من ممارسة الأنشطة الجامعية مما أضر بالنشاط الطلابي وتسبب في تمثيل متواضع للقاعدة الطلابية المشاركة في الاتحاد بالمخالفة للمواد 320و330 من قانون تنظيم الجامعات والذي يقضي بعدم التفرقة بين طلبة الجامعات في تقدمهم للتمثيل الطلابي على أساس عرقي أو فكري
.

وانتقد البيان تدخل أعضاء هيئة التدريس من قيادات الأنشطة الطلابية في إبداء القرارات وتجاهل رأي الطلبة مما أدى لفقدان مصداقية الاتحاد .فضلا عن استخفاف الكثير من أعضاء هيئة التدريس بأهمية النشاط الطلابي مما أدى لفقد الاتحاد لجزء من شرعيته .

وانتقد البيان الذي تضمن عشرة أسباب للاستقالة ما يمارسه أساتذة الجامعة بإملاء خططهم وأفكارهم على الطلبة لتنفيذها وتعنتهم الواضح أمام أية أفكار وإبداعات يطرحها الطلاب مما تسبب في إحباط روح الفكر والإبداع داخل الجامعة.

 

أهم الاخبار