رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فحص طلبات 39 شركة عالمية للتنقيب عن البترول

محلية

الأحد, 08 أبريل 2012 09:48
فحص طلبات 39 شركة عالمية للتنقيب عن البترولهاني ضاحي الرئيس التنفيذي لهئية البترول
كتبت ـ سناء مصطفي :

أعلن المهندس هاني ضاحي الرئيس التنفيذي لهئية البترول عن بدء فحص طلبات 39 شركة بترول عالمية  تقدموا بها الي وزارة البترول للاستثمار في مجال البحث والتنقيب في مصر بداخل 15 منطقة بخليج السويس والصحراء الشرقية وسيناء والصحراء الغربية.

وقال رئيس الشركة في تصريحات صحفية للوفد إن زيادة الطلب للاستثمار في قطاع البترول بالبلاد رغم الاوضاع السياسية والاقتصادية الحالية 

شهادة من الشركات ان الغد يحمل الاستقرار لان التعاقدات في مجال البحث البترولي تستمر لسنوات طويلة وليست عقود قصيرة الاجل .
واشار رئيس الهيئة الي أنه تم طرح مناطق التنقيب للمزايدة منذ مارس الماضي  وتم مد فترة التقدم بالطلبات لمنح الشركات فرصة البحث للحصول علي المعلومات والبيانات.
وقررت الشركات ان الدراسات التي قام بها خبراء البترول الاجانب اكدت ان فرص البلاد في مجال التنقيب واعدة في ظل الظروف والمتغيرات العالمية المتلاحقة التي يشهدها العالم.

وتهدف الشراكة المصرية الاجنيبية في مجال البحث والتنقيب الي دعم حجم الاحتياطي وسرعة تنمية الكتشافات الحالية.

وقال رئيس الهيئة انه يجري حاليا اعادة فحص اداء الشركات العالمية الحالية العاملة في مجال البترول للتاكد من التزامها بالعقود المبرمة بين الهئية العامة للبترول وتشجيع الشركات علي ايجاد فرص عمل للخريجيين من طلاب هندسة البترول.

أهم الاخبار