رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشلل يصيب مطار برج العرب بسبب انقطاع الكهرباء

محلية

السبت, 07 أبريل 2012 20:55
الشلل يصيب مطار برج العرب بسبب انقطاع الكهرباء
الإسكندرية- شيرين طاهر:

أصيبت حركة الملاحة الجوية بمطار برج العرب بحالة من الشلل التام , اثر انقطاع التيار الكهربائى لمدة  48 ساعة متواصلة, اليوم السبت.

تسبب ذلك فى حالة من الارتباك والفوضى وغضب الركاب .
قدرت الخسائر المبدئية بحوال مليون جنية  في حين إن تصليح كابل الكهرباء تكلفته 10 ألاف جنيه, وقررت سلطات المطار تحويل جميع الرحلات الى مطار القاهرة .
كان ركاب المطار فوجئوا أول أمس بتوقف حركة اقلاع الطيران بسبب عطل فى الكبل المغذى لكشافات الإنارة في مهبط الطائرات و الممرات و الأقسام الإدارية بالمطار... 
وأكدت مصادر إن قائدي  أربع طائرات  قاموا بهبوط اضطراري بمطار القاهرة الدولي، بعد إن كانوا في طريقهم إلى مطار برج

العرب بغرب الإسكندرية، نتيجة للانقطاع المفاجئ للكهرباء والإنارة الخاصة بمهبط الطائرات.
وفوجئ قائدو الطائرات القطرية القادمة من الدوحة والسعودية والعربية من عمان والإماراتية من دبى، والمتجهين إلى مطار برج العرب بالإسكندرية بأن برج المراقبة بالمطار يبلغهم بوجود عطل مفاجئ بالإنارة مما يحول دون إتمام عملية الهبوط بشكل آمن، مما اضطرهم إلى تغيير وجهتهم والهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة الدولى.
تم إنزال الركاب إلى صالة "الترانزيت" لحين إصلاح العطل، واستكمال رحلتهم إلى مطار برج العرب.
أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية عن توقف حركة الطيران بمطار برج العرب،
بسبب أعطال الكهرباء بإنارة ممرات الإقلاع والهبوط.
وأضاف المصدر أنه تم إعلان الطيارين بجميع شركات الطيران العاملة بمطار برج العرب . يذكر ان هذه المرة الثانية خلال الشهر الماضي .
ولفت إلى تكرار  نفس الحادث واستمر يوما كاملا وتم ابلاغ ادارة الطيران المدنى وطالب العميد محمد رفاعى رئيس موانى الاسكندرية الادارة باصلاح العطل حفاظا  على مصالح المواطنين وخشية من حدوث اى احتكاك بين الركاب وبين الموظفين بالمطار .
وأكدت مصادر إن العطل تسبب في  خسائر فادحة قدرت قيمتها " مليون جنية خلا ل يومان على الرغم من ان هذا الكابل لم تتجاوز تكلفة اصلاحة " 10 الاف جنية " . ويذكر  ان مطار النزهة بالإسكندرية  قد تم اغلاقة من عام لاجراء أعمال التصليح والصيانه به وسوف يتم افتتاحه شهر يناير العام المقبل مما يتسبب فى ضغط كبير على مطار برج العرب .



 

أهم الاخبار