رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إدارى الزقازيق يؤجل دعوى بطلان شركة راسخ إلى 19 مايو

محلية

السبت, 07 أبريل 2012 17:46
إدارى الزقازيق يؤجل دعوى بطلان شركة راسخ إلى 19 مايو
الشرقية – ياسر مطري:

قرر المستشار مختار جبر رئيس محكمة القضاء الإداري بالزقازيق تأجيل نظر دعوى بطلان اتفاقية توصيل الغاز الطبيعي لمحافظة الشرقية والموقعة بين الدولة وشركة ناشيونال جاس لرئيس مجلس إدارتها آنذاك مجدي راسخ صهر علاء مبارك إلي جلسة 19 مايو القادم  لاطلاع واستكمال المستندات.

حضر الجلسة كل من  محامي الهيئة المصرية للبترول ومحامي الشركة القابضة للبترول ومحامي شركة ناشيونال جاس.
كان وائل عبد المنعم  المحامي قد تقدم بصفته واحمد محمد عبد اللطيف المحامي كوكيل عن عدد كبير من أهالي مدينة العاشر من رمضان بإقامة دعوة حملت رقم  23375/16 ق ضد رئيس الوزراء ووزير البترول ورئيس الهيئة العامة للبترول ورئيس الشركة القابضة للبترول

ورئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس, للمطالبة بإلغاء الاتفاقية وفسخ التعاقد وطرد الشركة من محافظة الشرقية لاتهام جميع الخصوم  بإهدار المال العام .
وأشار وائل عبد المنعم  أحد المحامين الذين قاموا برفع الدعوى إلي خروج الهيئة المصرية للبترول عن صمتها وذلك يعد تأكيدها صحة التقرير الذي يثبت مخالفة ناشيونال جاس والمقدم مسبقا من محامي المتضررين والشركة القابضة للبترول. لافتا الى أنه كان قد طالب بإلغاء الاتفاقية لأنها أبرمت مع غير ذي صفة اعتبارية حيث تم توقيعها بين الدولة وبين شركة ناشيونال جاس في
يناير 1999  بدون وجود سجل تجاري لها آنذاك وهو ما يعد مخالف لإبرام الاتفاقيات  والتعاقدات علما بأن الشركة حصلت علي سجل تجاري في مايو من نفس العام لإضفاء الشركة  الشخصية الاعتبارية  القانونية لها . بالإضافة إلي حصول  الشركة علي  دعم لتوصل الغاز الطبيعي إلي العملاء إلا إنها لم تقم بالتوصيل لبعضهم حتى الآن . مشيرا الى أن الشركة قامت بتوقيع العملاء علي قروض قامت بصرفها من بنكين مختلفين هما  الوطني الخليجي والوطني للتنمية وهو ما يعد مخالفة لأحكام القانون.
شهدت الجلسة عدة مفارقات كان أكثرها وصول المحامي احمد عبد  اللطيف محامي المتضررين خبر وفاة والده قبل بداية الجلسة بخمس دقائق. وطالبة الأهالي المتضررين(موكلينة ) بالذهاب إلي مركز ابوحماد مكان تشيع جنازة والدة  إلا انه رفض وأصر علي تكملة الجلسة حتى تم رفعها. ثم اصطحبه موكليه لحضور الجنازة. 

أهم الاخبار