رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة تعلن الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحى

محلية

السبت, 07 أبريل 2012 14:17
الصحة تعلن الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحىفؤاد النواوي
كتبت ـ هبة أحمد:

أعلن د.فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان عن انتهاء مشروع قانون التأمين الصحى فى مسودته الرابعة وعرضه على اعضاء المجلس الاعلى للصحة .

واوضح النواوى على هامش اجتماع المجلس الاعلى للصحة صباح اليوم السبت ان مشروع القانون تلافى 45 نقطة تم الاعتراض عليها فى المسودات الثلاثة السابقة.
ولفت الى أن مشروع القانون الجديد سيشمل كافة المواطنين كما سيضم بعض الفئات الى مشروع القانون منهم المسنين والمرأة المعيلة والاطفال من دون

السادسة والمعاقين.
واشار الى ان مسودة القانون والتى تم عرضها على اعضاء المجلس الاعلى للصحة ليست نهائية حيث سيقوم الاعضاء بدراستها ووضع الملاحظات الاولية عليها تمهيدا لعرضها على مجلس الشعب وطرحه فى الحوار المجتمعى.
وسيتم خلال الاجتماع المقبل للمجلس فى اول مايو طرح مشروع القانون اعلاميا وعبر مواقع وزارة الصحة.
كما اوضح النواوى ان المجلس الاعلى للصحة خلال
اجتماعه اليوم ناقش ايضا مشكلة مستشفيات التكامل عددها 500 مستشفى ولم تستغل منذ 2005 وحتى الان.
واشار إلى أن المجلس اقترح أن يتم نقل هذه المستشفيات الى مستشفيات عامة فى اضيق الحدود وذلك بعد توافر عدة شروط منها الا توجد بالمنطقة اى مستشفيات كما يجب ان تكون مجهزة من حيث الاطقم الطبية مؤكدا ان هذه الشروط لاتتوافر الا  فى 10 الى 20 مركزا فقط.
واوضح النواوى أن هذه المستشفيات ستقوم بتقديم الرعاية الصحية للمرضى فى صورته الاولية بحيث تقدم خدمات التطعيمات ورعاية الامومة والطفولة والولادة وعلاج الامراض المزمنة.