رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضاحى: استمرار دعم تجربة توزيع الأسطونات بالكوبون

محلية

السبت, 07 أبريل 2012 11:26
ضاحى: استمرار دعم تجربة توزيع الأسطونات بالكوبونهاني ضاحي
كتبت ـ سناء مصطفي:

أكد المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول أن التعاون المباشر مع الوزراء والمحافظين علي مستوي الجمهورية ساهم في توفير المنتجات البترولية وإيجاد الحلول المرحلية للخروج من الأزمات التي تظهر بين الحين والآخر في المنتجات البترولية ذات الصلة المباشرة باحتياجات المواطنين.

وأشار رئيس الهيئة في تصريحات صحفية الي دعم تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات خلال الشهر القادم بواسطة شركتي بتروجاس وبوتاجاسكو التابعتين لقطاع البترول لإنجاح الجهود المبذولة

لوصول دعم البوتاجاز لمستحقيه الحقيقيين .
وأضاف رئيس الهيئة أن شركة بتروجاس قامت بتدبير احتياجات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز بالتعاون مع هيئة البترول بواقع 4,4 مليون طن، كما تمت تعبئة أسطوانات البوتاجاز ونقلها للسوق المحلي بواقع 350 مليون اسطوانة.
كما تم توفير طاقات تخزين تكفي لتغطية احتياجات المستهلكين بكميات تصل الي 77,5 الف طن بالاضافة الي الطاقات
التخزينية بمعامل التكرير والحقول  وتمت زيادة عدد مراكز توزيع البوتاجاز إلي 2804 مراكز كإضافة الي منافذ التوزيع الخدمية الثابتة التابعة لشركة بوتاجاسكو.
وأشار رئيس الهيئة الي استمرار استعدادات مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات في حصر الأسر المستحقة لأسطوانات البوتاجاز بنظام الكوبونات لتوزيع الكوبونات علي البطاقات التمونية وتقرر إمداد وزارة التضامن بالأعداد المطلوبة وتوزيع الاسطوانات عليهم وفقا للحصر الشامل لجميع المستحقين الحاملين لبطاقات التموين.
وأكد رئيس الهيئة ان الخدمة تقتصر علي السكان غير المستفيدين بخدمة الغاز الطبيعي وتقرر  ان يقوم المواطن بتسليم الكوبون مع سعر الاسطوانة البالغ 5 جنيهات.

أهم الاخبار