رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثورة فلاحى قرى الحفير ببلقاس تتصاعد بالمنصورة

محلية

الخميس, 05 أبريل 2012 09:25
 ثورة فلاحى قرى الحفير ببلقاس تتصاعد بالمنصورة
المنصورة ــ محمد طاهر :

تصاعدت ثورة فلاحي قري منطقة الحفير شهاب الدين التابعة لمركز بلقاس بالدقهلية صباح اليوم  ليعلن صباح اليوم توافد الآلاف من  أهالي القري الأربع إلي مبني ديوان عام المحافظة بالمنصورة  في مسيرة حاشدة لغضبهم في عدم تنفيذ وعودهم بعودة مياه الري خلال ساعات بعد انقطاع دام 40 يوما.

ورددوا  ((عايزين ميه .. عايزين ميه)) وحتى بوابة رقم 1 مدخل محافظ الدقهلية والذي اختفي تماما من المشهد وظهرت قوات الجيش لتغلق الأبواب ولم يكلف مسئول من محافظة الدقهلية الخروج لتهدئة

الفلاحين وصيحاتهم المدوية (( واحد اثنين المحافظ فين)) وزاد الأمر سوءا بغلق الطرق الرئيسية من الجانبين لشارعي الجمهورية والجيش والذي أدي لشلل مروري كبير ولتحدث مصادمات بين الأهالي فيما بينهم من مستقلي السيارات والسرفيس الداخلي والراغبين في الوصول لأعمالهم.
من جانبهم أكد الفلاحون أنهم في جوع وحرمان وأن زراعاتهم قضي عليها بسبب انقطاع مياه الري أكثر مؤكدين انه محصول الموسم والذي يعيشون منه هم وأسرهم.
وقال محمد الجاويش من قرية 26 بصار إحدي قري الحفير إننا تعبنا من الوعود الكاذبة من أعضاء مجلس الشعب عن الدائرة وعادل راشد وعلي قطامش من الأخوان ومصطفي السعيد من النور والثلاثة مع وكيل وزارة الري بالدقهلية ولجنتهم التي جاءت يوم أمس لتعلن عن وصول المياه التي لم تأت بل كوتشنر كفر الشيخ والذي يضخ مياه الصرف الصحي أغلق هو الآخر وقالوا إنهم سيذهبون لحل هذا مع محافظ كفر الشيخ وهربوا من الجانب الآخر ولم تحل الأزمة والأرض البالغ عددها 40 ألف فدان بمحاصيل البنجر والقمح والفول والقطن والبرسيم تموت أمام أعيننا ولم نجد مسئول ينقذها من الموت وجاءت الوعود كاذبة.

أهم الاخبار