رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مثقفون: إجراء محاكمة مذبحة بورسعيد بالإسماعيلية تخبط أمنى

محلية

الخميس, 05 أبريل 2012 08:59
مثقفون: إجراء  محاكمة مذبحة بورسعيد بالإسماعيلية تخبط أمنىصورة أرشيفية
كتبت- ولاء وحيد :

اعتبر المثقفون اجراءات نقل محاكمة قضية مذبحة بورسعيد من اكاديمية الشرطة الى قصر ثقافة الإسماعيلية دليلا على تخبط  السياسة الامنية  في مصر وضعف الجهاز الامني في توفير وتأمين المكان اللائق بإجراء مثل هذه المحاكمات .

وشن المثقفون هجوما حادا على اجهزة الامن والمجلس العسكري عقب نقل محاكمة المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد .
وقال الناشط السياسي والشاعر مسعد ابوفجر إن القرار يكشف مدى تخبط السياسة الأمنية في مصر وضعف الجهاز الامني في توفير مكان لائق لإقامة المحاكمة .
وانتقد ماهر كمال الناشط الفني اقامة المحاكمة داخل القصر وانتزاع مقاعد القاعة الكبرى لإقامة قفص الاتهام وقال: "قصر الثقافة بدل ما كان بيتا للفنون والثقافة اصبح بيتا للمتهمين".
وندد الدكتور محمد المصري الناشط السياسي باختيار مكان وسط مدينة الاسماعيلية وتحيط بالمكان منشأت حيوية كمبنى ديوان عام محافظة الاسماعيلية ومركز شباب الشيخ زايد مشيرا إلى ان المكان غير مؤمن بالمرة خاصة انه على مقربة منه محطة لتمويل البنزين واخرى للغاز مما يحقق

المخاطر .
وكان  المثقفون والشعراء بالاسماعيلية قد نظموا مساء امس  وقفة احتجاجية امام قصر ثقافة الاسماعيلية احتجاجا على قرارات وزارة العدل والداخلية بإجراء محاكمة المتهمين في قضية  مذبحة بورسعيد  داخل قصر الثقافة . وندد المحتجون بقرار نقل المحاكمة من اكاديمية الشرطة الى قصر ثقافة الاسماعيلية واكدوا ان قصور الثقافة لنشر الفنون والثقافة وليست لمحاكمة المجرمين .
واستنكر المحتجون التعدي على القاعة الكبرى للمؤتمرات بالقصر ونزع المقاعد من داخلها بغرض اجراء التجهيزات الفنية في القاعة لإجراء المحاكمة .وانضم الى المحتجون عدد من النشطاء السياسين وشباب الائتلافات الثورية وردد المحتجون " يا مشير يا مشير المسارح للتعبير مش لمحاكمة المجرمين ".

أهم الاخبار