عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منشور بالتحرير: من هو أحمد شفيق؟


ازدادت موجة الغضب داخل ميدان التحرير اليوم للمطالبة بإسقاط أحمد شفيق رئيس الحكومة المصرية كذلك المطالبة بإسقاط الوجوه الوزراية القديمة التي أدت اليمين أمام الرئيس المخلوع حسني مبارك وهم وزراء الداخلية والخارجية والعدل والانتاج الحربي.

كان السبب الرئيس في ازدياد هذه الموجة هو منشور يتم توزيعه داخل ساحة الميدان تحت عنوان "من هو أحمد شفيق" كتب فيه نصا:

من هو أحمد شفيق؟

ـ تسبب في زيادة المديونية بإقتراضه مليارات ليبني المطارات ولم يكوّن نظام العمل فهربت الشركة الاجنبية.

ـ يقوم بتسريب المناقصات لأصدقائه واخطرهم مجدي راسخ منذ كان في القوات الجوية.

ـ من اشد المدافعين عن محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق لانه قام بإعطائه أراض بالتجمع الخامس ليبني عليها قصورا له ولأولاده.

ـ تستر علي الطيار سمير عبد المعبود رئيس سلطة الطيران المدني السابق الذي أدانته النيابة والرقابة الادارية بالرشوة وبذل جهودا كبيرة لدى رئيس النيابة الادارية لإغلاق القضية.

ـ قام بتقديم خاتم قيمته 750 الف جنيه هديه الي سوزان مبارك من ميزانية تنشيط المبيعات بمصر للطيران.

احمد شفيق وهتلر طنطاوي وابراهيم سليمان جيران في مساكن في مربع الوزراء بالتجمع الخامس في منازل اقيمت علي اراضي قام الاخير بتخصيصها لهم.

قام بتعيين أصدقائه وزملائه بالقوات الجوية في مناصب مختلفة بوزارة الطيران ومصر للطيران وخصص لهم مرتبات عالية مما اصاب العاملين الاصليين بالاحباط وعدم الانتماء.

من أين لك هذا يا شفيق؟

ـ ثلاثة قصور بالتجمع الخامس.

ـ منزل بباريس.

ـ قصر بمارينا.

ـ اللواء طيار مجدي الوزيري عينه احمد شفيق رئيسا لقطاع الامن بوزارة الطيران المدني ورئيسا لقطاع الامن بمصر للطيران في نفس الوقت"يعني بيفتش علي نفسه" لان الوزارة هلي التي تراقب الشركات.

ـ قام بتعيين الطيار سامح الحفني وهو طيار بمصر للطيران ويتقاضي مرتبه منها رئيسا لسلطة الطيران المدني التي تقوم بتفتيشات السلامة علي شركات الطيران ومنها مصر للطيران وهذا مخالف

للقوانين الدولية والمحلية لانه لايجوز ان تكون هناك مصالح مادية بين المفتش والجهة التي يقوم بالتفتيش عليه.

ـ باع عددا من طائرات مصر للطيران واتي بطائرات مستأجرة ووضع الشركة في مأزق تدبير الايجار الشهري ليتباهي بأنه زود عدد الطائرات بينما هو في الحقيقة قلص اصول الشركة.

ـ والمصيبة الكبري كانت في اقليم مصر للطيران بباريس الذي انفق7 ملايين جنيه تقريبا علي هايدي راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمّال زوجة جمال مبارك لتغطية نفقاتهن في باريس وتفنن شفيق في تسوية هذه المصروفات علي انها امور تخص مصر للطيران واعترض مسئول الرقابة الذي اكد هذه المعلومات ووصل الامر الي نقل المسئول من عمله.

الي جانب امور اخري في المنشور الذي اختتم نصا"هل هذا هو من نثق فيه انه سوف يقاضي ويطارد المرتشين ..
اخي الفاضل هذه ليست حكومة تسيير اعمال انها حكومة تهريب لموال وللتحقق من الدلائل طالع الفيس بوط علي صفحة "ضد الفساد".

كان الغريب في الامر ان المتظاهرين استقبلوا هذا المنشور دون الوقوف علي أي حقيقة فازداد الغضب وطالب بعضهم الفريق احمد شفيق بالرد علي تلك التهم لعدم اثارة الشك والقلق في نفوس المصريين خاصة هذه الايام العصيبة في تاريخ البلاد.

شاهد فيديو