رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة عمر مكرم تسلم الدواء لنقابة الاطباء

محلية

الأربعاء, 04 أبريل 2012 14:03
لجنة عمر مكرم تسلم الدواء لنقابة الاطباء
كتبت- نهى الطاهر:

قامت  اللجنة التى اجتمعت الأسبوع الماضي بمسجد عمر مكرم لاتخاذ قرار بشأن الدواء الموجود بالمسجد بتسليم جميع الأدوية الموجودة بدار المناسبات الخاصة بالمسجد لنقابة الأطباء صباح اليوم الأربعاء.

وشهد المسجد صباح اليوم وصول وفد من لجنة الاغاثة التابعة لنقابة الاطباء وذلك لاستلام الادوية الموجودة بالمسجد ونقلها للمخازن التابعة للنقابة في حضور كل من الشيخ مظهر شاهين امام مسجد

عمر مكرم والشيخ صلاح احمد محمود مدير عام اوقاف غرب كمندوب عن وزارة الاوقاف وعدد من رموز الثورة .
كما شهد المسجد حضور رئيس المباحث بقسم قصر النيل وبرفقته عدد من رجال المباحث بالقسم وذلك لتأمين عملية تسليم الدواء.
وقال الشيخ مظهر شاهين امام مسجد
عمر مكرم في تصريحات لـ"بوابة الوفد" انه تم اتخاذ قرار تسليم الدواء الموجود بالمسجد  بهدف إخلاء قاعة المناسبات الموجودة بالمسجد لتعود لممارسة دورها الطبيعي كدار مناسبات وللحفاظ على وقف المسلمين وكذلك بهدف الاستفادة من هذا الدواء قبل انتهاء صلاحيتة ـ، حيث إن طريقة تخزين الدواء بالمسجد غير صحيحة وهو ما قد يعرضه للتلف .
واضاف شاهين أن اللجنة اتفقت مع نقابة الاطباء على ان تقوم بجرد الدواء بعد استلامه وصرفه لمستحقيه من أسر الشهداء والمصابين على أن تقوم النقابة بامدادنا بالكميات المطلوبة
من الدواء وقت الحاجة اليها .
واوضح د.صلاح دسوقي امين عام لجنة الاغاثة بنقابة الاطباء ان النقابة ستقوم بحصر هذه الادوية بعد استلامها وستقوم باستبعاد غير الصالح منها على ان يتم الجرد بالتعاون مع نقابة الصيادلة وذلك للتعرف على أنواع الادوية وتاريخ صلاحيتها ولمعرفة كيفية التخلص من الادوية غير الصالحة منها.
واشار الى أن هذه الادوية سيتم توزيعها على المستشفيات الحكومية او القوافل الطبية التى تنظم داخل مصر وانها لن تعطى لاشخاص بعينهم قائلا:" ان النقابة ستعلن في اقرب وقت ممكن عن كمية الدواء الذي تم استلامه من المسجد واين سيتم توزيعه".
وأضاف أنه تم الاتفاق مع لجنة عمر مكرم على انه في حال قيام اى تظاهرات او اى أحداث طارئة بميدان التحرير تستدعى وجود لجنة الاغاثة فإن اللجنة ستتخذ من دار المناسبات الخاصة بالمسجد مقرا لها وسيتم إقامة المستشفي الميدانى بداخل دار المناسبات.

 

أهم الاخبار