رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيادو المنيا يطالبون بوزارة مختصة للصيادين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك السيد عاطف شوقي رئيس نقابة العاملين بمهن صيد الاسماك بالمنيا ممثلا لصيادي مصرفي الورشة التشاورية الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا حول تأمين واستدامة المصائد الصغيرة من اجل عمل مشترك لصيد مسئول وتنمية اجتماعية واعدة والتي عقدت بمدينة مسقط بسلطنة عمان من 26-28 مارس الماضي .

وتم ترشيح شوقي من قبل الحياة الافضل للتنمية والتدريب ومقرها المنيا ضمن مشروع تحسين احوال الصيادين الذي تبنته عام 2005 بهدف تمكين مجتمعات الصيادين وتحسين مستوى معيشتهم وتنمية مجتمعاتهم.
حضر الورشة أكثر من ثلاثين مشاركا يمثلون الحكومات ومنظمات المجتمع المدني من سبعة عشر دولة وموظفين من الفاو ومكاتبها الاقليمية وشبه الاقليمية والمشاريع كاشخاص من ذوي الخبرة.
تحدث ممثل مصر في الورشة حول المشاكل والتحديات التي يواجهها الصيادون

في مصر ومن ابرزها مشاكل تتعلق بتلوث مياه نهر النيل مؤكدا انه اذا استمر وضع التلوث على هذا النحو فلن يكون هناك ثروة سمكية بعد عشر سنوات، كما تناول في حديثه التهميش الذي يعاني منه الصياد المصري خاصة فيما يتعلق بعدم وجود تأمين صحي واجتماعي ومعاش يضمن له حياة كريمة كما اكد في كلمته ان الصياد المصري يدور في حيرة بين ثلاث وزارات وهي وزارة الري والزراعة والبيئة مطالبا بضرورة إنشاء وزارة مختصة بشئون الصيادين.