عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابطة شبابية جديدة لتوثيق جرائم الشرطة

رابطة شبابية جديدة لتوثيق جرائم الشرطة

دشن عدد من الشباب رابطة جديدة بعنوان "معا لتوثيق جرائم الشرطة المصرية في ثورة 25 يناير"، هدفها رصد أخطاء الشرطة ضد الإنسانية.

وقال مؤسسو الرابطة، إنهم لاينكرون وجود الشرفاء من رجال الشرطة، لكن هدفهم هو كشف الفاسدين والخارجين على القانون منهم، والذين انتهكوا حقوق المصريين، وقاموا بقتل المتظاهرين، وترويع الآمنين بعد انسحابهم المهين .

وطالب المؤسسون كل مصرى شريف، بنشر أى صورة أو فيديو أو مقطع صوتى، يشير إلى أى من تلك الجرائم، لتنقية الشرطة المصرية من العناصر الفاسدة، كما طالبوا بالاتصال علي الخط الساخن 16117 لإبلاغ عن أي فساد تحت شعار " بلغ عن أي حالة فساد ولا تكن شيطانا أخرس".

ورصدت الرابطة مقتل 12 سجينا بسجن دمنهور العام بالرصاص الحي علي يد ضباط السجن، حيث جاء ذلك علي لسان أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة موضحا أن إدارة

سجن دمنهور، أطلقت سراح سجناء سياسيين دون أن تتعرض لهم نهائياً عقب اقتحام السجون، إلا أن بعض الضباط أطلقوا رصاصاً على سجناء آخرين، مما أدى لمقتل 12 سجيناً بينهم من ذهب لتسليم نفسه بسجن دمنهور العمومى، بعد أن احتراق سجن وادى النطرون.

وتلقت الرابطة مزيدا من الفيديوهات والصور، تفيد تعرض المتظاهرين للقتل علي يد قناصة الداخلية في جميع المحافظات، ورصدت أول شهيد في سيناء بالفيديو، بالإضافة لحادث السيارة الدبلوماسية التي دهست 20 متظاهرا، وتسجيل فيديو يوضح حماية الشرطة للهاربين من السجون لاستخدامهم في إرهاب المتظاهرين فيما بعد.