بلاغات للنائب العام ضد مافيا للاستيلاءعلي الأراضي

محلية

الجمعة, 25 فبراير 2011 11:15
كتب- ياسر مطري:

عبد المجيد محمود النائب العام

تقدم كل من توفيق إبراهيم حسين و أحمد محمد أحمد علي العربي وأحمد حسيني عمر محمد الهجرسي ببلاغات إلي النائب العام، ضد مافيا تكونت للاستيلاء علي الأراضي .

و قال المبلغون إنهم فوجئوا بالوارد أسمائهم في البلاغات، بالاستيلاء والتعدي علي أراضيهم التي اشتروها بعقود مسجلة من جمعية 9 سبتمبر الواقعة في زمام قصاصين الشرق ضمن أملاك الدولة بمحافظة الشرقية .

مشيرين إلي أن وجود هذه المافيا أدى إلي نزاعات وخلافات بين أعضاء الجمعية وصلت إلي التحريض بالقتل كما هو وارد في القضية 404/2009 جنايات الصالحية والمقيدة برقم 120/2009 كلي شمال الزقازيق، وإرهاب أصحاب القطع وإتلاف الأرض بمعاونة أعضاء مجلس إدارة الجمعية الذين ينتمون لعائلة كبيش وعدد من العاملين بمديرية الزراعة بالشرقية .

وقال توفيق إبراهيم حسين أحد أصحاب البلاغات للوفد : جرفت المافيا الأرض طمعا في الرمال التي يصدرونها إلي تركيا لصناعة الزجاج وقاموا بشراء أراضي بالتدليس والتزوير والغش والرشاوى وأغلقوا الطرق المؤدية إلي أراضي أعضاء الجمعية، الرافضين لبيع أراضيهم حتى يفروا منها، مستخدمين أعدادًا من المطاريد وأصحاب السوابق لإرهاب الجميع .

أضاف : استولوا أيضا علي الآبار المقامة علي حساب أعضاء الجمعية وطمس وإخفاء معالمها، ومنعوا تسجيل

أراضي الأعضاء بالشهر العقاري والسيطرة علي المحامين وعدد كبير من موظفي الشهر العقاري والزراعة والمساحة والمحاجر والتهرب الضريبي والمسئولين عن أمن المنطقة لصالحهم. والادعاء بأن هذه الأراضي تابعة للقوات المسلحة .

وقال أحمد محمد العربي عقيد متقاعد بالقوات المسلحة وأحد المبلغين، بعد شرائي قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة بزمام جمعية 9 سبتمبر استولت مافيا علي أراضينا هذه المافيا مكونة من الدكتور م- ح عميد حقوق حالي وشقيقه جمال وعدد كبير من نفس العائلة تحت حماية وسلطة شخصية كبيرة في اتخاذ القرار بمجلس الشعب المنحل، حيث اعتدوا علي وبعض أصدقائي بالسب والضرب ووصل بهم الأمر إلي قتل أحد أقربائي تحت صمت الشرطة، وقد حصلت علي حكم بسجن أحد المتهمين إلا أنه استطاع الهرب إلي فرنسا ثم أمريكا

وقال أحمد حسيني عمر محمد الهجرسي أحد المبلغين : هناك مخالفات كثيرة بميزانية الجمعيات العمومية خلال السنوات من 2006 إلي 2010 حيث كانوا يعقدون جلساتها في آخر يوم في السنة 31/12 لإبراء ذمتهم المالية والتصديق علي محاضرها ويشير إلي قيام رئيس الجمعية وعدد من مافيا الفساد بالاستيلاء علي أرضه من خلال التزوير والتلاعب في الأوراق والتواريخ لصالح أحد أفراد عائلة كبيش .

أهم الاخبار