رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القنصلية المصرية بالرياض تتفقد أحوال المصريين فى الجوف

محلية

الأربعاء, 04 أبريل 2012 07:39
القنصلية المصرية بالرياض تتفقد أحوال المصريين فى الجوفالسفير حسام عيسى قنصل مصر العام في الرياض
كتب –مروان أبوزيد:

 قام وفد رفيع المستوى من القنصلية المصرية فى الرياض بزيارة منطقة الجوف لمدة ثلاثة أيام للاطلاع على أحوال المصريين المقيمين هناك وتقديم الخدمات القنصلية التى يحتاجونها ، وذلك تخفيفا عنهم من مشقة السفر التى مقر القنصلية فى العاصمة السعودية التى تبعد 1400 كم عن منطقة الجوف. وترأس الوفد السفير حسام عيسى القنصل المصرى العام فى الرياض ورافقه القنصل طارق سراج ، وسكرتيرا القنصلية محمد عبد الرؤوف ووصفى الحبشى.

وعقد الوفد لقاء موسعا مع أبناء الجالية المصرية بالجوف

حضره نحو ألفين من المواطنين المصريين تم خلاله الرد على استفساراتهم بشأن الموضوعات القنصلية والتعليمية ، وكذلك جرى الحديث عن ضرورة مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية المقبلة .
والتقى السفير عيسى بعدد من أصحاب المشاكل الفردية حيث تم استعراض حالاتهم وسبل التحرك لتسويتها. كما قام الوفد القنصلى المصرى بتقديم الخدمات القنصلية المختلفة لعدد كبير من أبناء الجالية ، بما فى ذلك عمل توكيلات
مرشحى انتخابات رئاسة الجمهورية للراغبين فى ذلك.
وحرص الوفد أيضا على زيارة المسجونين المصريين فى سجن سكاكا العام على ذمة قضايا مختلفة ، وعددهم 10 مواطنين، تقوم القنصلية بتمثيل بعضهم قضائياً عن طريق مستشاريها القانونيين ، كما زار إدارات الوافدين والجوازات وشرطة الجوف ومكتب العمل ، وذلك للتعرف على الطبيعة على الإجراءات والترتيبات التى تخص العمالة المصرية فى المنطقة. 
تجدر الإشارة إلى أن القنصلية المصرية فى الرياض قامت مؤخرا بأكثر من جولة لتفقد أوضاع المصريين فى نطاق عمل القنصلية وتقديم الخدمات القنصلية لهم فى محال إقامتهم، وهى الجولات التى شملت منطقة عرر قرب الحدود الشمالية ، والمنطقة الشرقية، ومنطقة القصيم .

 

أهم الاخبار