رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر لتطوير التعليم الفنى للخريجين بالغردقة

محلية

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 21:58
مؤتمر لتطوير التعليم الفنى للخريجين بالغردقة
الغردقة – صلاح أحمد عبدالله:

نظمت الوحدة الإقليمية للتعليم المزدوج مؤتمرا مساء اليوم الثلاثاء بمركز الإعلام بالغردقة بحضور الدكتور محمود أبو النصر مستشار الوزير للتعليم الفنى وبحضور اللواء سعد الدين سكرتير عام المحافظة ومدير التربية والتعليم.

أكد الدكتور محمود على أن مشروع التعليم المزدوج هو مشروع مستقبل مصر حيث يقوم على مشاركة القطاع الخاص مع وزارة التربية والتعليم لتقوم الوزارة بتدريس المادة العلمية والقطاع الخاص بتدريب الطلاب عمليا والوسيط بينهما هى الوحدة الإقليمية للتعليم المزدوج.
ويبدأ المشروع عن طريق دراسة احتياج سوق العمل بكل مدينة أو محافظة ليتم عمل التخصصات ليتخرج منها عدد من الخريجين لخدمة البلد وقد طبق هذا المشروع على 22 محافظة، كما قامت بعض المصانع بإقامة مدارس متخصصة بداخلها حيث تبلغ تكلفة المدرسة حوالى 20 مليون جنيه لإنتاج (الآى باد) و(الكمبيوتر) و(الأثاث الخشبى).
ويعتبر المشروع نقلة فى التعليم الفنى فى مصر فهو يقوم على التدريب العملى بالشركات

والمصانع، حيث يكون التعليم بنسبة 20% والتدريب العملى بنسبة 80% فهى مبادرة ايجابية من أجل حل مشكلة البطالة لتحقيق التعاون المثمر بين التعليم والصناعة وإتاحة فرص العمل للشباب، حيث يتيح المشروع فرص عمل بالأماكن التى تم التدريب بها.
وأكد مستشار الوزير للتعليم الفنى أن محافظة البحر الأحمر من أنجح المحافظات فى تطبيق المشروع فتم عمل العديد من التخصصات بالمحافظة حسب احتياجاتها مثل "السكرتارية، المحاسبة، إدارة الأعمال، الإشراف الداخلى، المطعم "السرفيس" ، والطاهى، وميكانيكا، تحلية المياه، وغيرها" وقد تم تخريج 2400 طالب وطالبة ليمارسوا العمل بالشركات والقرى السياحية المختلفة .

أهم الاخبار