عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مأساة أسرة الإسكندرية والسعودي المخمور

بوابة الوفد الإلكترونية

مأساة إنسانية تعيشها  بقايا أسرة إسكندرانية ، شاء القدر أن تكون  ضحية لطالب سعودي "مخمور "  قاد سيارته بسرعة جنونية بالطريق السريع غرب الإسكندرية وانحرف بها للاتجاه العكسي وتسبب في  تصادم ثلاث سيارات.

الحادث المأساوى أسفر عن مصرع مدرس ونجله 8 سنوات ،و إصابه نجلتيه الآخريين بجروح وكسور خطيرة !!
تحقيقات النيابة و تقرير الطب الشرعي أكدت أن المتهم تسبب في الحادث المأساوى لأنه كان في حالة سكر بين .
ورغم صدور حكم محكمة جنح مستأنف  بحبس المتهم عامين مع النفاذ وتأكيد المحكمة في حيثيات حكمها أن الثرى العربي قاد سيارته برعونة تحت تأثير الخمر دون أدني اهتمام بحياة الآخرين و هو ما يحتم على المحكمة عدم أخذه بعين الرحمة ، إلا أن المواطن المصري مازال لا يساوى شيئا أمام أثرياء العرب، حسب ما عودهم العهد البائد بمصر.
فمازال المتهم يعيش بسلام في الإسكندرية تحت حماية السفارة السعودية و فريق من كبار المحامين ، وكأن أثرياء  العرب فوق القانون .
مر عام كامل على الحادث وأرملة المدرس  الضحية وابنتاه يعيشن مأساة حقيقية  بين ساحات المحاكم ، و مراوغات أسرة المتهم التي اتهمتهن بمحاولة ابتزاز المتهم ، وطلبوا دفع فدية حددها دار الإفتاء في محاولة رخيصة لإفلات المتهم  من العقاب  .
و تروى سهير محمد عبد الحميد أرملة المدرس المتوفى -  لبوابة الوفد - مأساة أسرتها و تقول لقد حول الحادث حياتنا إلى جحيم ففي نهاية ديسمبر الماضي كنت على سفر لعملي في  إحدى الدول العربية ، و ليلة الحادث استقللت السيارة برفقة زوجي " فتحي فهيم

35 سنة مدرس ، ونجلى محمد 8 سنوات ، وآلاء 11سنة و سوزان 19 سنة و شيرين 22سنةحتى مطار برج العرب و بعد الوداع غادرت اسرتى المطار عائدة للمنزل وقبل صعودي للطائرة رن جرس التليفون المحمول وكانت ابنتي الكبرى على الجانب الآخر وتقول "أبى واخواتى ماتوا ياماما "، و لم اشعر بالدنيا من حولي و تركت حقائبي ورجعت أبحث عن أسرتى بالطريق .
وتبين إنه أثناء عودة زوجي  وأولادى بالطريق الدولي وعند كوبري العوايد كانت الفاجعة، وفاة زوجي الحبيب ونجلى محمد وإصابة نجلتى ألاء وشيرين .
وأكدت أوراق محضر نقطة الشرطة التابعة لمكان الحادث بكفر الدوار إن المتسبب في الحادث طالب بالأكاديمية العربية سعودي الجنسية كان مخمورا و يقود سيارته بسرعة جنونية و تم الإفراج عنه بكفالة مالية .
و لجأت للقنصلية السعودية بالإسكندرية بشكوى ،  لشدة نفوذ المتهم وكثرة تداول القضية أمام القضاء ، و فوجئت بعد ذلك بشكوى أسرة الجاني يتهموننا بمحاولة ابتزاره ، عقب لجوئي لدار الإفتاء لمعرفة الدية الشرعية حسب طلب محامي المتهم.