رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثورة أهالى الحفير لانقطاع مياه الرى عن 40 ألف فدان

محلية

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 14:41
ثورة أهالى الحفير لانقطاع مياه الرى عن 40 ألف فدان
المنصورة ــ محمد طاهر:

انطلقت صباح اليوم مسيرات أهالي قري الحفير التابعة لمركز بلقاس بالدقهلية لتتوقف أمام مبني ديوان عام المحافظة والتي أغلقت أبوابها في حراسة رجال

القوات المسلحة  تحسبا لارتفاع حدة الثورة للأهالي حيث جاءت الثورة بسبب انقطاع مياه الري عن محاصيلهم ولمدة تجاوزت 40 يوما دون أن يتحرك أحد لأنقاذ تللك المحاصيل من الدمار.
وقام الأهالي بالجلوس علي الأرض أمام البوابة رقم 1مدخل المحافظ  مرددين (( عايزين ميه .. فين العدل يامحافظ .. محاصلينا راحت ..

عايزين تعويض )) .
أكد عبد الله عبد السميع من قرية 28 بحفير شهاب الدين أن مايحدث معنا هو مخطط من شركة السكر والذي يجاورنا مباشرة بمنطقة أبو ماضي وهذا حتي نضطر لزراعة البنجر الأمر الذي يجعل أستمرار الزراعة لهذا المحصول خطر كبير علي الأرض نظرا لأن الملوحة هنا عالية وتحتاج لفصل المحصول بزراعة الأرض بالأرز لأحياء الأرض وتجهيزها للمحاصيل الأخري
.

وكشف جهاد فرغلي من قري الحفير أن بحر بصار أمتليء بالعفش وأكثر من 500 لرؤس المواشي النافقة والتي رميت به لتصبح المياه القليلة الموجوده بها مصدر لبيئة وتلوث لم يتحرك أحد من مسئولي الصحة للقضاء عليها،  مشير الي انه قام بزراعة محصول القطن من 10 أيام الا انه تم القضاء علية بسبب أنقطاع المياه عنه متسائلا:" من يعوضنا عن هذه الخسائر" .

وأكد المتظاهرون أن مساء أمس شب حريق بأحد منازل فلاح يدعي محمد جحا ولم نجد أحد ينقذنا ويساعد في الأطفاء ولم نجد مياه لكي ننقذ البيت وكنا نحاول تطفئة النار بالبطاطين .

أهم الاخبار