رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفعيل الاستعانة بالخبرات المصرية فى الدول العربية

محلية

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 14:34
تفعيل الاستعانة بالخبرات المصرية فى الدول العربيةد.فتحى فكرى
كتب- خالد حسن :

أعلن جميل حميدان وزير العمل البحرينى عن حاجة دولته الى الخبرات المصرية فى الوظائف العليا بصفة خاصة من مستشارين قانونيين واساتذة جامعات.

من جانبه أكد الدكتور فتحى فكرى وزير القوى العاملة انه اتفق والوزير البحرينى على تفعيل مذكرات التفاهم التى تم التوقيع عليها سابقا بين الدولتين واعادة النظر فى البعض منها بما يواكب المستجدات التى حدثت فى المنطقة والعمل على تبادل الخبرات بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.
والتقى ايضا الوزير المصرى على هامش مؤتمر العمل العربى بوزير العمل الاردنى ماهر

واكد اوضح له  ان العمالة المصرية فى الاردن تتمتع بحياة طيبة بين اشقائهم الاردنيين ولهم كافة الحقوق والحماية تحت مظلة المملكة الاردنية وحول استقدام العاملين المصريين بالاردن لاسرهم.
وأوضح الوزير الاردنى انه جار وضع ضوابط وشروط للاستقدام للاسر وانة ستتم الموافقة الفوريه لاى لطلب اى  مصري لاستقدام اسرتة تتوافر فية الشروط والضوابط التى سيتم وضعها خلال ايام.
والتقى فكرى بنصار الربيعى وزير العمل العراقى واكد الربيعى انه لا مانع
لدى الحكومة العراقية من ان تطالب الحكومة المصرية بالفوائد على اموال الحوالات الصفراء وكل شيء يتم بالتفاوض رغم ان البنوك العراقية الحكومية وقت وقوع العراق تحت الحتلال كانت واقعة ايضا تحت حصار اقتصادى قبل ذلك لا نبيع النفط ولا اى منتج آخر لذلك لم تكن تخضع البنوك الحكومية لنظام الفوائد ولكن لا مانع من المفاوضات لان هناك ديون شركات وديون عسكرية ايضا يمكن التفاوض لاستردادها
وقال الدكتور فكرى خلال لقائه بنظيره العراقى استعدادة لزيارة العراق لإرسال رسالة للعالم ان العراق آمنة ومستعدة لاستقبال الاستثمارات المصرية والعربية على أراضيها قال ان مذكرات التفاهم السابقة بين البلدين محل تقييم وتعديل بما يتواءم مع مستجدات الوضع الحالى للدولتين.

أهم الاخبار