رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفو الإنارة يهددون بإظلام القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

دخل اليوم أكثر من 100 شخص من موظفى الإدارة المركزية للإنارة بالتحرير فى اعتصام مفتوح احتجاجا على تعسف محافظة القاهرة فى تلبية المطالب التى ينادون بها ومنها زيادة المرتبات والمكافآت والحوافز ووضع بدلات مخاطر, وهدد البعض منهم بقطع الكهرباء عن القاهرة الكبرى من حلوان إلى المرج إذا لم تتحقق المطالب فى الساعات القليلة القادمة .

قال عاصم فاروق موظف كهرباء بالإدارة: "نطالب بحد أدنى للمرتبات يصل إلى 1200 جنيه منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن لم يستجب أحد لمطالبنا, فأنا مرتبى حوالى 800 جنيه منذ عشر سنوات لم نر أى تغيير أو تعديل على المرتب بالإضافة إلى ارتفاع حالة البلد الاقتصادية".
فيما أوضح عمرو محمد أنهم لا يحصلون على أى بدلات سواء أكانت بدل مخاطر أو بدل أغذية ولا تعويض عن المتوفين الذين يموتون ضحية الكهرباء وأعمدة الإنارة, مشيرا إلى أن المرتب الأساسى للعاملين وموظفى الكهرباء يصل إلى 375 جنيها فى الشهر فضلا عن تخفيض مكافأة نهاية الخدمة لنحصل على مكافأة خمسة

أشهر فقط  ليصل إلى عشرة آلاف جنيه مكافأة نهاية الخدمة مع أنه من المفترض أن نحصل على مكافأة  100 شهر مساواة للعاملين بوزارة الكهرباء.
فيما قال محمد حسن حمدى، إنه تعرض لحرق وجهه بالكامل وإحدى يديه نتيجة ماس كهربائى بأحد أعمدة الإنارة الذى قام بتصليحه ليلا ومع ذلك لم تقم الإدارة بمعالجته حيث إن الإدارة لم تحصل على تراخيص من محافظة القاهرة لتوفير التأمين الصحى للعاملين بها .
وأكد أنهم تقدموا بشكوى رقم 102 بتاريخ 15\3\2011 لرئاسة مجلس الوزراء، الا انه لم يتم الرد عليهم حتى الآن، مهددا بأن الخطوة القادمة سيتم فصل الكهرباء عن جميع المناطق فى القاهرة الكبرى حتى تتحقق المطالب.