رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غضب بالأقصر بسبب منشور "أحد الزعف"

محلية

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 11:22
غضب بالأقصر بسبب منشور أحد الزعفالدكتور عزت سعد محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد فنجان:

تقدمت مساء أمس مجموعة من المسيحيين بمحافظة الاقصر بشكوى لبعض الجهات الرقابية والامنية بالمحافظة ضد الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر لإصداره المنشور رقم 1 لسنة 2012 والذى تم توزيعه صباح الاثنين على أغلب الجهات الحكومية والذى يدعم فيه قرار صادر من مديرية التنظيم والادارة بالاقصر باحتساب الاحد 8/4/2012 يوم عمل رسميا وهو ما تطلق عليه الاقباط "أحد الزعف" .

وتم إرسال المنشور الى جميع المصالح الحكومية بالمحافظة وتعتبر هى الاولى من نوعها حيث

إن "أحد الزعف" هو عيد رسمى للمسيحيين واعتاد المسيحيون على احتسابه كعطلة رسمية طبقا للقرار الصادر 2362 لسنة 1967 فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر والقرار رقم 47 لسنة 1989 طبقا لنظام العاملين بالدولة وطبقا لقانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 79 وتعديلاته ولائحته التنفيذية باعتبار "أحد الزعف" أحد الاعياد الرسمية لأقباط مصر .
  ولما كانت القرارات الجمهورية لا
تلغى عن طريق محافظ أو موظف رسمى لم تقم باقى محافظات مصر بإلغاء ذلك العيد .
وقد أثار المنشور حفيظة المسيحيين واعتبروا ان القرار جور على حقوقهم خاصة ان الاقصر مدينة لا تعرف معنى الفتنة الطائفية ويعيش مسلموها مع مسيحييها نسيجا واحدا لكن ذلك القرار قد يخلق حالة من الاحتقان بين اهالى الاقصر لتصبح فتنة طائفية بقرار من المحافظ .
واضاف صفوت سمعان أن تلك القرارات قد تودى بمستقبل الاقصر السياحى وتعمل على تصدع نسيجه الوطنى فيستوجب على متخذى تلك القرارات التروى قبل الإقدام عليها وإلا وقعتنا جميعا فى اتون فتنة لا نعرف نهايتها .

 

أهم الاخبار