رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوضى أمام بنوك المنيا بسبب الحوالات الصفراء

محلية

الاثنين, 02 أبريل 2012 22:39
فوضى أمام بنوك المنيا بسبب الحوالات الصفراء
كتب-أشرف كمال:

هد بنك الإسكندرية بمحافظة المنيا مساء اليوم تجمع المئات من الأشخاص الذين ينتظرون صرف  الحوالات الصفراء مؤكدين أنهم ينتظرون استلام الأموال منذ عدة أيام.

وأن مستحقي الحوالات الصفراء بلغ عددهم نحو 637 ألف مستحق من خلال 4 بنوك تشارك في صرفها بقيمة إجمالية تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه.

وعن مستندات الصرف المطلوبة من قبل المستحق لصرف قيمة الحوالات تشمل أصل بطاقة الرقم القومي وأصل الحوالات الصفراء أو جواز السفر المثبت به التحويل وفي حالة الوفاة

يتم إثبات استحقاق هذه الأموال عن طريق إعلام الوراثة.

وأكد أحد أفراد الأمن المكلف بتأمين البنك أن البنك يبدأ صرف الحوالات من 2ظهرا حني 5 مساء، مؤكدا أن الموظف داخل البنك في حالة ارتباك نتيجة الزحام والتدافع من قبل الموطنين.

كما أدي تزاحم أصحاب الحوالات الصفراء وعدم المرونة في التعامل معهم من قبل موظفي المصرف إلي زيادة التزاحم خاصة مع انضمام عدد كبير

من المارة لمشاهدة ما يحدث ما أدي إلي وقوع العديد من المشادات الكلامية، كما سادت حالة من الارتباك والفوضى وعدم النظام فضلا عن الزحام الشديد نتيجة عدم معرفة المواطنين بالفرع المدرجة به أسماؤهم للصرف ووزعت البنوك منشورات بأسماء الفروع التي تم التحويل الأصلي للحوالة من العراق عليها والفرع الذي يمكن الصرف منه بهدف التخفيف علي الموطنين مشقة الزحام وتوفير الوقت والجهد.

ويذكر أن العديد من الأهالي بالمنيا قد طالبوا بزيادة عدد المنافذ والشبابيك المخصصة للصرف، حيث إن المنافذ لا تكفي التزاحم الموجود أمام  فروع البنوك كما طالبوا بفوائد تلك المبالغ المالية لمرور عشرات السنين عليها.

 

أهم الاخبار