رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق فاعليات العام المصرى الأوروبى

محلية

الاثنين, 02 أبريل 2012 14:34
إطلاق فاعليات العام المصرى الأوروبى
كتب ـ زكى السعدنى:

شهد جمال العربي وزير التربية والتعليم ود.نادية زخاري وزيرة البحث العلمي، ود.حسين خالد وزير التعليم العالي، وجيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر مساء أمس احتفالية إطلاق فعاليات العام المصري الأوروبي للعلوم والابتكار.

والذي تنظمه وزارة البحث العلمي وبحضور العديد من السفراء ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية والشركات وذلك بقصر الأمير محمد علي بالمنيل.

تهدف فعاليات العام المصري ـ الأوروبي للعلوم والابتكار إلى دعم سبل التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين دول الاتحاد الأوروبي عن طريق إطلاق العديد من المبادرات، وخلق مساحة للتعاون الدولي والإقليمي من خلال تبادل المعلومات ونتائج البحوث للمشروعات التي تعالج التحديات الإقليمية المشتركة في مجالات متعددة مثل

الطاقة، التغير المناخي والإبداع الاجتماعي، فضلاً عن ترويج القدرة البحثية لمصر في دول الاتحاد الأوروبي وغيرها من دول المنطقة.

تضمنت الاحتفالية الإعلان عن مشروعات الصندوق المصري ـ الأوروبي للابتكار الذي يعد المكون الرئيسي لبرنامج البحوث والتنمية والابتكار، ونهائيات مسابقة مختبر الشهرة Fame lab التي تنظم بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وهي مسابقة تهدف إلى نشر وتعزيز الثقافة العلمية وزيادة الوعي بأهمية العلوم وتشجيع التواصل العلمي في المجتمع.

أهم الاخبار