رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوعيطة يجمع توقيعات ضد اتحاد العمال الرسمى

كمال أبوعيطة
كمال أبوعيطة

شهد مؤتمر العمل العربى المقام حاليا فى القاهرة مفاجأة غير متوقعة بقيام النائب والناشط العمالى كمال أبو عيطة المشارك فى المؤتمر بجمع توقيعات من  قيادات وأعضاء اتحادات عمال الدول العربية المشاركة فى المؤتمر بالموافقة على حل اتحاد عمال مصر بناء على حكم المحكمة الدستورية الصادر السبت الماضى.

أكد ابوعيطة لبوابة الوفد انه يجمع التوقيعات حاليا لحل اتحاد عمال مصر، وان هناك تجاوبا غير مسبوق من قبل أعضاء الاتحادات العمالية العربية تجاه حكم الدستورية والتى قضت  بعدم دستورية الانتخابات النقابية.
أضاف أبو عيطة أن المحكمة أكدت عدم دستورية المادة 11 من قرار وزير القوى العاملة رقم 146 لسنة 96، فيما تنص عليه من تشكيل لجان الانتخابات الفرعية برئاسة أحد العاملين بوزارة القوى العاملة أو مديرياتها الاقليمية وعضوية اثنين- يختارهما الرئيس- من أعضاء الجمعية العمومية.
أشار ابوعيطة ان المحكمة  أوضحت  فى حكمها أن القرار المطعون عليه قد خالف نص المادة 41 من قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76 وتضمن تعديلاً لأحكامها وتعطيلاً لها بما يبعدها

عن الغاية من تقريرها ويفرغها من مضمونها، الأمر الذى يصمه بعيب مخالفة المادة 144 من الدستور.
ولفت أن كافة التصرفات القانونية والمادية الناتجه عن الانتخابات النقابيه تعتبر باطلة ،وهو الأمر الذى يستدعى إصدار قرار وزارى كاشف بحل المجالس والهيئات القائمة وتكليف لجان إدارية مؤقتة بتسيير أعمالها.. كما يؤكد الحاجة إلى معالجة الخلل القانونى وإصدار قانون الحريات النقابية .
وأكد أبو عيطة أن المصالحة التى تمت بينه وبين أحمد عبد الظاهر رئيس اتحاد العمال المؤقت لا تؤثر فى المبادىء فلا يجوز التنازل عن المباديء فى مقابل الصلح وإنما كانت مصالحة بسبب خطأ شخص واعتراف بالخطأ ولا بد من حل الاتحاد وتنفيذ حكم الدستورية.