رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دمياط تكثف استعداداتها لاستقبال شم النسيم

محلية

الاثنين, 02 أبريل 2012 11:51
دمياط تكثف استعداداتها لاستقبال شم النسيم
دمياط – هشام الولي :

تكثف محافظ دمياط استعداداتها لاستقبال أعياد الربيع "شم النسيم" خاصة مدينة رأس البر التي تستقبل في هذا اليوم أعدادا هائلة من المواطنين من المحافظة والمحافظات المجاورة.

وتم عقد اجتماع موسع لمتابعة استعدادات كافة الأجهزة لاستقبال شم النسيم بحضور اللواء فايز شلتوت السكرتير العام المساعد واللواء محمد العزبي مساعد مدير أمن دمياط ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأجهزة التنفيذية المعنية.
وأشار مساعد مدير أمن دمياط إلى أنه سيتم تهيئة كافة الاستعدادات الأمنية اعتباراً من يوم الخميس السابق لشم النسيم من خلال تجهيز الخدمات الأمنية بكامل قوتها وتعزيزها بالقوات المسلحة، كما تم تجهيز نقاط أمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة رأس البر .
وأضاف مدير إدارة المرور بدمياط أنه تم وضع خطة تشمل ثلاثة محاور علي مداخل المحافظة وعلي الطرق السريعة وعلي رأس البر ومدينة دمياط الجديدة وباقي المراكز بالإضافة إلي تعيين خدمات علي مواقف السيارات والتنسيق مع المواقف وشركة الأتوبيس للمعاونة في عودة المواطنين مع منع دخول السيارات النقل والبيك أب والدراجات البخارية (الموتوسيكلات) إلي رأس البر وخاصة

من الطرق الخلفية ومنع المعديات من نقل الدراجات البخارية من عزبة البرج وذلك بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة وطلب مدير إدارة المرور تخصيص ونش من مديرية الطرق يتم تسليمه لإدارة المرور قبل يوم شم النسيم لاستخدامه في أي أحداث طارئة .
وتابع رئيس شرطة المسطحات المائية: "إنه تم تخصيص لنش مجهز بأطواق النجاة وأجهزة الغطس وطاقم من الغطاسين علي شواطئ رأس البر وأمام حديقة بنت الشاطئ بمدينة دمياط مع التفتيش علي المراكب والمراسي والتراخيص وحمولة الركاب.
وأشار مدير المرافق إلى أنه يتم التنسيق مع رئيس مدينة رأس البر في تحديد أماكن معينة للباعة الجائلين ورفع كافة الإشغالات بالمدينة والشوارع المؤدية للبلاج، كما طلب تعاون مجالس المدن بإرسال سيارات بها عدد من العمال للمعاونة في رفع الإشغالات من شوارع رأس البر .
وأضاف مدير عام الصحة بدمياط أنه تقرر رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والإسعاف
بالمستشفيات لمواجهة الحالات الطارئة وتوفير جميع التخصصات من الأطباء والأدوية والأمصال مشيراً أنه قد تم توفير مصل علاج التسمم لأي حالات طارئة وتخصيص خمس نقاط إسعاف وسيارة عناية مركزة علي الشاطئ وتوزيع سيارات الإسعاف علي الشواطئ والحدائق والميادين العامة .
وقال مدير عام الطب البيطري أنه يتم التنسيق مع الصحة والتموين ومباحث التموين والرقابة علي الأغذية والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية ومراجعة الاشتراطات الصحية في المطاعم . وقال مدير شركة أتوبيس شرق الدلتا أنه تم تخصيص 28 سيارة علي خط دمياط رأس البر من السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية صباح اليوم التالي في يوم شم النسيم وتدعيم خطوط النقل بين رأس البر والقاهرة وباقي المحافظات . وأضاف رئيس قطاع مياه الشرب أنه تم مراجعة كفاءة محطات مياه الشرب وإجراءات الصيانة اللازمة للخطوط والشبكات وتوفير بدائل لمواجهة الظروف الطارئة وأوضح رئيس قطاع الكهرباء أن أعمال الصيانة بدأت منذ شهر في رأس البر وذلك بالنسبة للأكشاك والأعمدة والمحولات وإعداد فرق لإصلاح الأعطال .
وأكد رئيس مدينة رأس البر أن المدينة استعدت لاستقبال روادها في شم النسيم ويتم تشكيل غرفة عمليات اعتبارا من يوم الخميس السابق لشم النسيم تعمل علي مدار 24 ساعة ويتم تجهيز الشواطئ والحدائق العامة لاستقبال الرواد في هذا اليوم من أبناء دمياط والمحافظات الأخرى .

 

أهم الاخبار