عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز بهاء الدين يحتفل باليوم الوطنى لمحافظة أسيوط

مركز أحمد بهاء الدين
مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بالتعاون مع مؤسسة المورد التونسي مهرجانا ثقافيا بمناسبة اليوم الوطني لمحافظة أسيوط والذي يوافق ذكري المقاومة الشعبية للاحتلال الفرنسي عام 1799.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال إنه يتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية بمشاركة 350 طالبا من مدارس مراكز صدفا والغنايم يتعرفون علي ملامح الشعور الوطني عبر العصور وخصائصه المميزة لبيئة الصعيد.

وأضاف حمدي سعيد أنه يتم تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية في مجالات الإعلام والفن التشكيلي والفنون الأدبية كالقصة والشعر بالإضافة للفنون المسرحية والموسيقية وذلك في إطار استلهام الملامح الوطنية لذكريات النضال الوطني في أسيوط خلال المقاومة الفرنسية والإنجليزية ووصولاً

لملامح التغيير والبناء المأمولة مع مراحل الثورة المصرية الحالية منوهاً عن تكريم أكثر من 60 طالبا في مختلف الأنشطة بجوائز مالية تتجاوز 5 آلاف جنيه.

وأشار مدير النشاط بالمركز الثقافي إلي رعاية اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط للاحتفالية وقيام إدارة السياحة بالمحافظة في هذا الصدد بإهداء 12 نسخة من اسطوانات الأفلام السياحية لأسيوط و20 بانفلت سياحي لمكتبات أفضل المدارس المشاركة تعزيزاً للمعرفة والوعي بحضارة أسيوط عبر العصور من قبل التلاميذ.